تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شيميرا كابيتال": إتمام الإغلاق الثاني لصندوق "ألفا ويف فينتشرز 2"

"شيميرا كابيتال": إتمام الإغلاق الثاني لصندوق "ألفا ويف فينتشرز 2"
شركة "شيميرا كابيتال ليمتد" المتخصصة في إدارة الأصول

دبي ـ مباشر: أعلنت شركة "شيميرا كابيتال ليمتد" المتخصصة في إدارة الأصول، التابعة لشركة "شيميرا للاستثمارات"، عن إتمام الإغلاق الثاني لصندوق "ألفا ويف فينتشرز 2" بقيمة 10 مليارات دولار (36.7 مليار درهم).

ووفقاً لبيان الشركة، يمثل صندوق "ألفا ويف فينتشرز 2" ثاني صناديق رأس المال المخاطر التي تطلقها الشركة، ويتم إدارته بالاشتراك مع شركة "ألفا ويف جلوبال".

ويستهدف الصندوق الاستثمارات الفريدة عالية الجودة في قطاعات تكنولوجيا الخدمات المالية والذكاء الاصطناعي والخدمات الإلكترونية للمستهلكين عبر الإنترنت.

ويعد "ألفا ويف فينتشرز2" صندوقاً متعدد الأطوار ويركز على الاستثمار في الشركات النامية ويتبنى استراتيجيات واضحة للتخارج من تلك الاستثمارات.

يذكر أنه أعلنت شركة شيميرا كابيتال ليمتد المتخصصة في إدارة الأصول وتخضع تنظيمياً لسوق أبوظبي العالمي، خلال ديسمبر 2021 ، عن إتمام الإغلاق الأخير لصندوق شيميرا جلوبال الأول بقيمة بلغت 75 مليون دولار (20 مليون درهم)، مدعوماً من مجموعة من الشركاء على الساحتين الإقليمية والدولية على رأسهم شركة مبادلة للاستثمار.

وأشارت إلى أن حجم الصندوق عند الإغلاق الثالث والأخير تجاوز السقف المستهدف والبالغ 65 مليون دولار، وذلك خلال أقل من شهرين.

وأوضح إبراهيم عجمي رئيس وحدة الاستثمار في الشركات الناشئة بشركة مبادلة، أن شركة شيميرا كابيتال ستواصل ضخ الاستثمارات في محفظة الشركات التي تتميز بالتنوع الجغرافي والتي تتنوع بين شركات في عدة مراحل ما بين النمو المبكر ومراحل ما قبل الطرح العام الأولي.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. لماذا الإمارات الرابعة عالمياً على مؤشر ريادة الأعمال؟

فيديوجرافيك.. السعودية والإمارات... آفاق جديدة للتعاون وشراكة على طريق المستقبل