تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "بنك الخليج" بنظرة مستقرة

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "بنك الخليج" بنظرة مستقرة
مقر البنك في الكويت
خليج ب
GBK
-0.27% 372.00 -1.00

الكويت - مباشرقامت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني بتثبيت تصنيف بنك الخليج عند درجة (+BBB) استناداً إلى المنهجية المعدلة، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال "بنك الخليج" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن تثبيت الوكالة لتصنيف البنك يأتي عقب مراجعة معايير ستاندرد آند بورز لتصنيف البنوك والمؤسسات المالية غير المصرفية.

وأوضحت الوكالة في التقرير أن عوامل دعم تصنيف البنك وجود قاعدة رأسمال جيدة، ومركز متين لرأس المال ومستوى جيد من التمويل يساهم في استمرارية دعم جودة المحفظة الائتمانية للبنك.

أما العوامل التي تقيد التصنيف فتتمثل في المخاطر المالية للدولة حيث لم تتوصل الحكومة الكويتية بعد إلى اتفاق مع مجلس الأمة الذي تهيمن عليه المعارضة حول اتباع استراتيجية مالية شاملة.

هذا، بالإضافة إلى المخاطر الهيكلية التي قد تؤدي إلى تقييد جودة المحفظة الائتمانية لبنك الخليج.

بحسب التقرير، تعكس النظرة المستقبلية المستقرة لبنك الخليج وجهة نظر الوكالة على قدرة البنك في الحفاظ على مرونة أعماله وقوة مركزه المالي على مدى الـ12 إلى -24 شهراً القادمة.

وبالرغم من أن مؤشرات جودة الأصول قد تتراجع قليلاً خلال فترة الـ12 إلى 24 شهراً التالية، إلا أنه من غير المتوقع حدوث تغيير جوهري في التركزات الحالية للبنك.

كانت أرباح البنك ارتفعت 49.8% في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي؛ لتصل إلى 27.49 مليون دينار، مقابل 18.35 مليون دينار أرباح الفترة نفسها من عام 2020.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف "بنك بوبيان" بنظرة مستقرة

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "بنك برقان" بنظرة سلبية

13 مرة تغطية بنوك الكويت لسندات "المركزي"

بورصة الكويت تتراجع صباحاً بضغط هبوط 9 قطاعات

النفط الكويتي يرتفع إلى 89.64 دولار للبرميل