تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إصدار حكم لصالح "دي بي ورلد" تعويضاً لأضرار لحقت بها في جيبوتي

إصدار حكم لصالح "دي بي ورلد" تعويضاً لأضرار لحقت بها في جيبوتي
مجموعة "دي بي ورلد"

دبي ـ مباشر: أصدرت محكمة تتبع محكمة لندن للتحكيم الدولي حُكماً يقضي بتعويض مجموعة "دي بي ورلد" والمشروع المشترك التابع لها "ميناء دورالييه للحاويات" بمبلغ قيمته 200.7 مليون دولار، كتعويض مؤقت عن الأضرار التي لحقت بهما نتيجة الإقصاء من ميناء "دورالييه" في جيبوتي.

وقالت المحكمة إن حقوق مجموعة "دي بي ورلد" في تشغيل الميناء بموجب اتفاقية الامتياز المُبرمة في عام 2008 تبقى سارية وملزمة، الأمر الذي يفتح الأبواب أمام إعادة المجموعة إلى وضعها القانوني الذي كان سارياً قبل الإقصاء، بحسب صحيفة البيان.

ويأتي الحكم من الخطوة التي اتخذتها حكومة جيبوتي والمتمثلة في مصادرة من ميناء "دورالييه" على نحو غير مشروع في فبراير عام 2018، الأمر الذي ألحق بالمجموعة خسائر تضمنت فقدان حصص، ورسوم الإدارة والفوائد بقيمة تبلغ 164.6 مليون دولار، بالإضافة إلى أحقيتها في تعويض عن الأرصدة النقدية التي صادرتها حكومة جيبوتي من ميناء "دورالييه"، والبالغة 3.2 مليون دولار.
ويُعد الحكم حلقة إضافية في سلسلة أحكام صادرة من محكمة لندن للتحكيم الدولي والمحكمة العليا لإنجلترا وويلز لصالح حقوق "دي بي ورلد" في هذا الشأن في غضون الأعوام الأربعة الماضية.

ويذكر أنه وقعت شركة موانئ دبي العالمية، المُدرجة في سوق ناسداك دبي، اتفاقية تعاون مع شركة ديجي ورلد، لتقديم أسطول من المركبات الثقيلة المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية لميناء جبل علي، التي تستخدم في نقل وتحميل الحاويات داخل الميناء.

من المتوقع أن تعزز هذه الخطوة من كفاءة الميناء التشغيلية، وزيادة الإنتاجية، وتقليل حجم الأسطول المستخدم حالياً.

ترشيحات:

الإمارات وألمانيا تبحثان تعريز الشراكة المرتبطة بطاقة المستقبل