تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: نعمل على إنشاء 12 مجلساً قطاعياً ضمن مبادرة تخطيط المهن بالسعودية

مسؤول: نعمل على إنشاء 12 مجلساً قطاعياً ضمن مبادرة تخطيط المهن بالسعودية
نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبدالله أبوثنين - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل، عبدالله أبوثنين، إن سوق العمل يمر بمتغيرات متسارعة، والتعليم والتدريب الإلكتروني ذو القدرات العالية أصبح ضرورة وفق متطلبات العصر.

وأضاف أبوثنين، خلال مشاركته في المؤتمر الدولي للتعليم الإلكتروني، أن أسواق العمل تمر بتحديات واتجاهات جديدة ومتسارعة تؤثر بشكل كبير على منهجية إدارة هذه الأسواق؛ لمواكبة هذه التغيرات والتحديات المتسارعة، ومن هذا المنطق جاءت استراتيجية سوق العمل التي اعتمدت في نهاية عام 2020، والتي تسعى الوزارة من خلالها إلى معالجة التحديات عبر إصلاحات جوهرية للسوق.

وأوضح أبوثنين، أن مبادرة تخطيط المهن الحالية والمستقبلية ووضع معايير مهنية لها تتضمن إنشاء مجالس قطاعية تقوم على التشاركية مع الجهات الحكومية المشرفة على القطاعات الاقتصادية، ومع منشآت القطاع الخاص وكذلك مؤسسات التعليم والتدريب لوضع المعايير المهنية المناسبة والتخطيط القطاعي للمهن ذات الأولوية في كل قطاع؛ بما يشمل التدريب والتمكين.

وأردف قائلاً: "نعمل على إنشاء 12 مجلساً قطاعياً خلال السنتين القادمتين".

وأشار أبوثنين، إلى أن عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص وصل اليوم إلى أكثر من 1.9 مليون موظف سعودي وسعودية؛ وهو الرقم الأعلى تاريخياً، كما وصلت نسبة المشاركة الاقتصادية للمواطنين إلى مستويات عالية، وارتفعت مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل إلى 34%.

ولفت نائب وزير الموارد البشرية، إلى أن برنامج العمل المرن استفاد منه أكثر من 32 ألف مواطن ومواطنة، فيما استفاد من منصة العمل عن بعد أكثر من 58 ألف شخص.الصورة

ترشيحات:

صادرات السعودية ترتفع 82.5% خلال نوفمبر.. و57.9 مليار ريال الفائض التجاري

السعودية تمدد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم

وزير سعودي: لجنة لتوطين قطاع الطاقة قريباً.. ونعمل على استبدال الوقود السائل

توضيح بشأن تملك الأفراد غير السعوديين لمركبات النقل العام