TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي العالمي" يمنح "رين" للعملات المشفرة موافقة مبدئية لتصريح الخدمات المالية

"أبوظبي العالمي" يمنح "رين" للعملات المشفرة موافقة مبدئية لتصريح الخدمات المالية
سوق أبوظبي العالمي

أبوظبي ـ مباشر: كشفت "رين"، الشركة العاملة في مجال العملات المشفرة في الشرق الأوسط، عن موافقة "سلطة تنظيم الخدمات المالية" في "سوق أبوظبي العالمي" المبدئية على منحها تصريح الخدمات المالية في يناير 2022.

وتؤكد هذه الخطوة على مكانة شركة رين كشريكٍ موثوق يمكنه تقديم خدمات أصول رقمية عالية الجودة وموثوقة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، بحسب بيان صحفي.

ستتمكن شركة رين عند استيفائها لجميع شروط الموافقة المبدئية من تقديم الخدمات المالية لعملائها في منطقة الخليج وخارجها من خلال شركة ٍRain Management W.L.L التابعة لشركة Rain Financial Inc.

وتسعى "رين"، بالتزامن مع تركيزها على التوسع الإقليمي؛ للحصول على الموافقة المبدئية لتوفير مساحة آمنة وموثوقة لبيع العملات المشفرة وشرائها وتخزينها.

وقال يحيى بدوي، المؤسس المشارك لشركة رين: يُعد العمل مع سلطة تنظيم الخدمات المالية، أحد أسرع الطرق وأكثرها أماناً لترويج استخدام العملات المشفرة في المنطقة بما يعود بالفائدة على العملاء والهيئات الحكومية على حد سواء.

وكشفت دراسة بحثية جديدة أجرتها شركة فيزا المدرجة في بورصة نيويورك أن 94٪ من المستهلكين بدولة الإمارات يعتزمون مواصلة استخدام المدفوعات الرقمية بذات المقدار أو أكثر مقارنة مع عام 2021.

وبحسب الاستطلاع، ترى 96٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شملها الاستطلاع بدولة الإمارات أن قبول أشكال جديدة من المدفوعات يجسد خطوة حيوية لنموها.

وقال أكثر من ثلثي المستهلكين في دولة الإمارات إنهم تخلوا عن إحدى عمليات الشراء؛ نظراً لعدم توفر خيارات المدفوعات الرقمية لدى المتاجر، بحسب الاستطلاع.

ويشير ذلك إلى أن اعتماد المدفوعات الرقمية تجاوز مسألة الحفاظ على مرونة واستمرارية الأعمال ليصبح بمثابة ركيزة رئيسية للنمو في ظل الواقع الرقمي الجديد.

وتأتي هذه النتائج تزامناً مع اقتراب العالم من دخول العام الثالث لجائحة كوفيد-19؛ حيث تواصل الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر حول العالم عودتها إلى مشهد الأعمال.

يذكر أنه وقعت دائرة الثقافة والسياحة — أبوظبي مذكرة تفاهم مع "بي باي" (PayBy)، شركة التقنيات المالية المبتكرة؛ وذلك للمضي قدماً في اعتماد أنظمة دفع غير نقدية ولا تلامسية في قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

ترشيحات:

الإمارات وألمانيا تبحثان تعريز الشراكة المرتبطة بطاقة المستقبل