تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "بنك برقان" بنظرة سلبية

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "بنك برقان" بنظرة سلبية
فرع تابع للبنك في الكويت
برقان
BURG
0.41% 244.00 1.00

الكويت - مباشرقامت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني بتثبيت تصنيف بنك برقان عند درجة (+BBB) استناداً إلى المنهجية المعدلة، مع ثبات النظرة المستقبلية السلبية.

وقال "برقان" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن تثبيت الوكالة لتصنيف البنك يأتي عقب مراجعة معايير ستاندرد آند بورز لتصنيف البنوك والمؤسسات المالية غير المصرفية.

ويعكس تصنيف الوكالة أن الخدمات المصرفية للشركات للبنك عند مستويات جيدة، فضلاً عن وجود القدرة على توليد الإيرادات ضمن نطاقات تتسم بالتنوع الجغرافي، بالإضافة إلى توافر الرسملة الكافية.

وأوضحت الوكالة أن انكشاف "برقان" الكبير على الأطراف ذات الصلة والتركز الائتماني بالإضافة إلى العمليات الخارجية في بلدان ذات مخاطر أعلى من الكويت تمثل المصادر الرئيسية للمخاطر فيما يتعلق بجودة أصول البنك.

ومع ذلك، فقد تم مقابلة انكشاف الأطراف ذات الصلة بشكل جزئي على أسس تجارية بحتة والتركيز على التمويل التجاري لدى البنك التابع في الجزائر.

وبينت أن ودائع العملاء الأساسية تهيمن على هيكل التمويل للبنك، كما أن مستويات السيولة لدى البنك كافية.

وأشارت الوكالة إلى أن النظرة المستقبلية السلبية لبنك برقان تعكس التصنيف السيادي لدولة الكويت.

الجدير بالذكر أن "برقان" حقق نتائج مالية إيجابية في التسعة أشهر الأولى من عام 2021؛ حيث بلغ صافي الدخل الخاص بمساهمي البنك 40.3 مليون دينار بنمو نسبته 23.6% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"التأمينات" الكويتية: مشاركة المتقاعدين في الأرباح قيد الدراسة

بتراجع 74% للعجز المالي.. الكويت تعلن ملامح مشروع موازنة 2022-2023

حكومة الكويت تعتمد مشاريع قوانين بينها ربط ميزانية الوزارات للعام المقبل