TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشارقة ودبي بين أكثر الوجهات شعبية للسفر من "مومباي" الهندية

الشارقة ودبي بين أكثر الوجهات شعبية للسفر من "مومباي" الهندية
دبي

دبي ـ مباشر: اعتبرت دبي والشارقة الوجهات الدولية الأولى للسفر من مطار مومباي بالهند في عام 2021؛ لتحل محل الوجهات الشعبية السابقة مثل لندن وهيثرو.

وواصلت دلهي وغوا وبنغالورو احتلال مركز الصدارة بين أهم ثلاث وجهات محلية للسفر من العاصمة المالية للهند.

وقال مطار مومباي: "شهد عام 2021 موجة ثانية من جائحة كوفيد، وفي ذلك الوقت واصل قطاع الطيران العالمي جهوده بثبات لتعزيز آفاق السفر الدولي في ظل تأثير الفيروس"، بحسب بيان صحفي.

وارتفع حجم الشحن بالمطار بنسبة 52 في المئة في عام 2021، مقارنة بالعام السابق؛ مدفوعاً بارتفاع الطلب العالمي على السيارات والأدوية والمنتجات الزراعية.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في وقت سابق أن دولة الإمارات الأولى عالمياً في 152 مؤشراً تنموياً واقتصادياً.

وتصدرت دبي وأبوظبي، المراكز المالية العربية الذكية؛ وفقاً لنتائج الإصدار الرابع من مؤشر المراكز المالية الذكية "إس سي آي 4"، الصادر أمس، عن مؤسسة "زد/‏ ين"البريطانية، المتخصصة في الاستشارات المتعلقة بالمراكز التجارية والمالية.

ونالت دبي المركز الأول عربياً، و26 عالمياً على المؤشر، برصيد 661 درجة. وتفوقت دبي على تورنتو، وشنغهاي، وواشنطن، ولكسمبورج، وباريس، والتي جاءت في المراكز من 27 إلى 31، على التوالي.

وجاءت أبوظبي في المركز الثاني عربياً، و32 عالمياً على المؤشر، برصيد 655 درجة.

وتفوقت دبي وأبوظبي معاً، على دالاس/‏ فورت وورث، وبانكوك وفانكوفر وفيينا وإدنبرة وسيدني وأوستن ووبروكسل، والتي جاءت في المراكز من 33 إلى 40 على التوالي.

ترشيحات:

الإمارات وألمانيا تبحثان تعريز الشراكة المرتبطة بطاقة المستقبل