TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستثمار السعودية توقع مذكرة تفاهم لتوطين التصنيع بمجال الرعاية الصحية

الاستثمار السعودية توقع مذكرة تفاهم لتوطين التصنيع بمجال الرعاية الصحية
جانب من توقيع وزارة الاستثمار مذكرة تفاهم مع جلاكسو سميث كلاين لتوطين التصنيع بقطاع الأدوية والرعاية الصحية

الرياض - مباشر: وقعت وزارة الاستثمار بالرياض، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع شركة جلاكسو سميث كلاين في مجال الرعاية الصحية وعلوم الحياة، لتحسين بيئة الاستثمار في مجال الرعاية الصحية وعلوم الحياة.

ومن المقرر أن تعمل مذكرة التفاهم على توطين التصنيع وتطوير الأبحاث والدراسات من خلال مشاريع متكاملة تدفع إلى جعل المملكة مركزاً إقليمياً لأبحاث الرعاية الصحية الذاتية، حيث تتجاوز القيمة والموارد التقديرية للمشروع 150 مليون ريال سعودي خلال السنوات الخمس الأولى للمشروع، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وستعمل المذكرة، على خلق فرص استثمارية وتطوير سياسات الرعاية الذاتية والتطبيب الذاتي، ورفع مستوى الخدمات ونقل الخبرات والتكنولوجيا.

كما ستسهم في زيادة المحتوى المحلي مما يتيح الفرصة لتصدير منتجات الشركة المنتجة محلياً، كما ستعمل على توفير فرص عمل بما فيها رفع مساهمة المرأة في القطاع، من جهتها، وستعمل الوزارة على تسهيل تواصل الشركة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وتقديم الدعم لحل التحديات التي قد تواجهها.

ويأتي توقيع المذكرة استكمالاً لأهداف وزارة الاستثمار في جذب الاستثمارات وتمكين قطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة من النمو، وتسهيل الوصول إلى الفرص الاستثمارية وتوطين المعرفة والخبرات، إضافة إلى تطوير الأنظمة والسياسات وتعزيز الحصول على الخدمات الصحية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاصز

وستعمل الاتفاقية، على تعزيز جهود الشراكة مع القطاع الخاص في التحول الاجتماعي والاقتصادي في المملكة في إطار رؤية 2030.

الصورة

الصورة

ترشيحات:

السعودية تمدد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم

التأمينات السعودية تعلن إقرار تعديلات بلائحة التسجيل والاشتراكات

وزير سعودي: لجنة لتوطين قطاع الطاقة قريباً.. ونعمل على استبدال الوقود السائل

توضيح بشأن تملك الأفراد غير السعوديين لمركبات النقل العام