TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 قرارات جديدة بالبحرين أبرزها تفعيل منظومة موحدة للرقابة على الجهات الحكومية

3 قرارات جديدة بالبحرين أبرزها تفعيل منظومة موحدة للرقابة على الجهات الحكومية
الأمير سلمان بن حمد آل خليفة

مباشر: ترأس الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في البحرين، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي للحكومة، الذي عقد اليوم الاثنين، بقصر القضيبية.

وقرر مجلس الوزراء، تفعيل منظومة موحدة للتدقيق الداخلي بالجهات الحكومية تكفل تشديد الرقابة الداخلية بالحكومة وتستند إلى أطر رقابية محددة، كما اعتمد دليل موحد للتدقيق الداخلي يكفل توفير إطار تشغيلي موحد لأنشطة وعمليات التدقيق الداخلي على مستوى الوزارات والجهات الحكومية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بتفعيل المنظومة الموحدة للتدقيق الداخلي وتعميم الدليل على الوزارات والجهات الحكومية.

ووافق المجلس على مذكرة وزير الصناعة والتجارة والسياحة بشأن الإجراءات التي تستهدف تعزيز النشاط الاستثماري والتجاري.

وأقر مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن رد الحكومة على اقتراحين برغبة مرفوعين من مجلس النواب.

واستعرضت الحكومة مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي بشأن التحول الإلكتروني الكامل فيما يتعلق بالإيرادات والمدفوعات الحكومية، بما يساهم في تقديم بعض الخدمات على مدار الساعة دون الحاجة للحضور الشخصي.

وناقشت مذكرة وزير الصناعة والتجارة والسياحة بشأن التحول الإلكتروني في الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر استكمال تحويل 22 خدمة بقطاع التنمية الصناعية لخدمات إلكترونية، ومذكرة وزير شؤون الكهرباء والماء بشأن مستجدات تركيب العدادات الذكية، والانتهاء بنسبة 100 بالمائة من تركيبها للمواطنين في مسكنهم الأول للحسابات المفتوحة، بما يكفل مزيد من الكفاءة والدقة في احتساب الاستهلاك.