TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تقدم 3 بلاغات إلى النيابة العامة

"أسواق المال" الكويتية تقدم 3 بلاغات إلى النيابة العامة
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية تقديم 3 بلاغات إلى النيابة العامة، عن شبهة وقوع 3 جرائم، وفق بيان اليوم الاثنين.

وأوضحت الهيئة تقديم بلاغ لنيابة سوق المال بتاريخ الأمس بشأن وقوع الجريمة المنصوص عليها في المادة 125 من القانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته.

ويأتي ذلك لقيام المبلغ ضده بنشر 3 تغريدات في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ادعى المغرد من خلالها على خلاف الحقيقة بأن هيئة أسواق المال قامت بإجراء لم تقم به.

وقدم البلاغ الثاني أيضا بالأمس بشأن وقوع الجريمة المنصوص عليها في البند 3 من المادة 126 من القانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته وحكم البند 3 من المادة (127) من ذات القانون.

ووفق البيان، فقد قام المُبلغ ضدهم مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لشركة مدرجة، بتقديم بيانات غير صحيحة للهيئة، وعدم تزويد الأخيرة بعدد من المستندات (كشوف حسابات بنكية)، فضلا عن عدم تمكين موظفي الهيئة من الاطلاع على بيانات ومعلومات ترى الهيئة أهمية الاطلاع عليها.

وثالثا، قدم بلاغ آخر بتاريخ الأمس بشأن وقوع الجريمة المنصوص عليها في المادتين (63، 126) من القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال ونشاط الأوراق المالية وتعديلاته.

ويأتي ذلك لقيام المبلغ ضده بمزاولة نشاط مستشار استثمار دون الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة، وذلك عن طريق قيامه بنشر ما يقارب 32 تغريدة خلال الفترة من شهر أغسطس إلى شهر ديسمبر من العام 2021 من خلال حسابه في تطبيق تويتر الإلكتروني "تويتر" تضمنت تحليلا وإيحاءات لأسهم مختلفة لشركات مدرجة في بورصة الكويت للأوراق المالية.

ترشيحات:

غداً.. "الأمة" الكويتي ينظر في اقتراح قانون بزيادة رأسمال "بنك الائتمان"

"كيبك" الكويتية تدشن "مصفاة الزور" في الربع الأول من 2022