TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تخفض مدة العزل الصحي الإلزامية وإجازة "كورونا"

قطر تخفض مدة العزل الصحي الإلزامية وإجازة "كورونا"
وزارة الصحة العامة القطرية

الدوحة – مباشر: أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية خفض مدة العزل الصحي الإلزامية ومدة الإجازة المرضية لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا من 10 أيام إلى 7 أيام.

وقالت الوزارة في بيان صادر اليوم الاثنين، إن الأفراد الذين يقومون بإجراء فحص (كوفيد-19) في المراكز الطبية وتثبت إصابتهم وتتغير الحالة على تطبيق احتراز لديهم إلى اللون الأحمر؛ مؤهلون بشكل تلقائي للحصول على إجازة مرضية لمدة 7 أيام.

ويأتي ذلك على أن يقوم هؤلاء الأفراد بإجراء فحص المستضدات السريع في أحد المرافق الطبية المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة في اليوم السابع، وفي حال كانت نتيجة الفحص سلبية، ستتغير الحالة على تطبيق احتراز إلى اللون الأخضر مما يتيح لهم إنهاء فترة العزل الصحي واستئناف العمل في اليوم الثامن.

وبينت الوزارة أنه إذا كانت نتيجة فحص المستضدات السريع إيجابية، فيتوجب على المصاب الخضوع للعزل الصحي لثلاثة أيام أخرى وسيتم منحه إجازة مرضية لثلاثة أيام إضافية، وسيكون بإمكانه الخروج من العزل الصحي في اليوم الحادي عشر دون الحاجة لإجراء فحص آخر.​

وأوضحت الوزارة أن قرار خفض فترة العزل الصحي قد تم اتخاذه بعد مراجعة أحدث الأدلة السريرية المحلية والدولية والتي أظهرت أن نتيجة فحص معظم المصابين تكون سلبية بحلول اليوم السابع ويكون معدل خطورة نقلهم الفيروس للآخرين من منخفض إلى منعدم.

ترشيحات:

تداولات العقارات في قطر تتراجع 40% بالربع الرابع

وزراء المالية والاقتصاد بالتعاون الخليجي يبحثون خطة استكمال الاتحاد الجمركي

الامتياز" الكويتية تعلن عن تغير هدف تملك "بروة" القطرية بأسهم الشركة"

مجلس التعاون الخليجي: اعتماد برنامج زمني للمرحلة التأسيسية لهيئة السكك الحديدية