تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمين عام مجلس الوزراء: القوانين العراقية كفيلة بحماية المستثمر السعودي

أمين عام مجلس الوزراء: القوانين العراقية كفيلة بحماية المستثمر السعودي
الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، حميد الغزي- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، حميد الغزي، إن الحكومة العراقية داعمة لمجلس التنسيق المشترك مع السعودية؛ لفتح صفحة جديدة في العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وأضاف الغزي، خلال كلمته في ملتقى الأعمال السعودي العراقي المنعقد بالرياض اليوم الاثنين، أن الحكومة العراقية عملت على تصحيح المسارات لإحداث تحول اقتصادي حقيقي بما يدعم التنمية الاقتصادية والبشرية وخلق فرص العمل للمواطنين العراقيين.

وأكد الغزي، أن القوانين العراقية كفيلة بحماية المستثمر السعودي والحالات السلبية يتم معالجتها وحلها، مشيراً إلى تطلع العراق لعقد الملتقى القادم في بغداد.

وأشار، إلى أن من الإنجازات تأسيس مجلس الأعمال السعودي العراقي وإعادة افتتاح منفذ جديدة عرعر الذي يمثل البوابة التجارية الرئيسية بين الدولتين.

ولفت الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، إلى أن المشكلات التي تواجه المنفذ في أغلبها إجرائية وروتينية يمكن معالجتها بسهولة في القريب العاجل.

وقال الغزي، إن مرتكزات رؤية 2030 تعتبر منطلقاً رئيسياً للشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ومن جانبه، قال وزير التجارة رئيس مجلس التنسيق السعودي العراقي، ماجد القصبي، إن كل مقومات النمو والازدهار للعلاقات الاقتصادية السعودية العراقية متوفرة والإرادة السياسية داعمة والممكنات والفرص كبيرة.

وأكد القصبي، على ضرورة أن يقام ملتقى الأعمال بشكل سنوي وأن يتم زيادة التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في كلا الدولتين.

وأضاف القصبي، أنه من المهم وضع خطة عمل مشتركة لترجمة التطلعات والآمال لفرص حقيقية تساهم في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وشهد ملتقى الأعمال السعودي العراقي توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين السعودي والعراقي، فضلاً عن استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة والعراق.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

اتحاد الغرف السعودية: 3.4 مليار ريال حجم التبادل التجاري مع العراق في عام 2020

توضيح بشأن تملك الأفراد غير السعوديين لمركبات النقل العام

رئيس أرامكو: برنامج "اكتفاء" ساهم بـ100 مليار دولار في الاقتصاد السعودي

العقاري السعودي: إيداع 818 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يناير