تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر تبدد الخسائر الصباحية وترتفع بنهاية التعاملات

بورصة قطر تبدد الخسائر الصباحية وترتفع بنهاية التعاملات
مقر بورصة قطر

الدوحة – مباشر: بددت بورصة قطر خسائرها الصباحية لتنهي تعاملات اليوم الاثنين باللون الأخضر، مدعومة بنمو 6 قطاعات، مع تجاهل السوق للهجمات الحوثية على دولة الإمارات العربية المتحدة.

وارتفع المؤشر العام بنسبة 0.28% صاعداً إلى النقطة 12523.34، ليربح 35.25 نقطة عن مستوى أمس الأحد.

وانتعشت التداولات اليوم، إذ سجلت البورصة سيولة بقيمة 568.53 مليون ريال، مقابل 397.68 مليون ريال بالأمس، وبلغت أحجام التداول 173.80 مليون سهم، مقارنة بـ130.25 مليون سهم في الجلسة السابقة.

وتجاهل السوق القطري الأحداث الجيوسياسية الواقعة في دولة الإمارات العربية، إذ أعلنت الأخيرة في وقت سابق صباح اليوم، أنها اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقهما مقاتلو الحوثي اليمنيون؛ الأمر الذي أدى لتراجع معظم أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي.

وكان الحوثيون قد شنوا في الأسبوع الماضي، عدة ضربات بطائرة مسيرة على الإمارات؛ مما أدى إلى اندلاع حريق بالقرب من منشآت تخزين تابعة لشركة بترول أبوظبي "أدنوك" وتسبب في انفجار 3 شاحنات للوقود.

ودعم الجلسة ارتفاع 6 قطاعات على رأسها البضائع، ويليه النقل، والعقارات، ثم الاتصالات، والصناعة، والبنوك والخدمات المالية، بينما تراجع قطاع التأمين وحيداً.

وصعد البضائع بنحو 1.16%، لنمو عدة أسهم تقدمها "المناعي" متصدر القائمة الخضراء بـ6.10%، وتجاهل القطاع تصدر "الطبية" التراجعات بـ5.39%.

وفي المقابل تراجع التأمين 0.27%، بضغط انخفاض 3 أسهم على رأسها "الدوحة للتأمين" بنحو 1.05%.

وبشأن الأنشط تداولاً، تقدم "إزدان" المرتفع 1.44%، الكميات بـ31.95 مليون سهم، فيما جاء "صناعات" على رأس السيولة بقيمة 48.95 مليون ريال، بنمو 0.06%.

ترشيحات:

تداولات العقارات في قطر تتراجع 40% بالربع الرابع

وزراء المالية والاقتصاد بالتعاون الخليجي يبحثون خطة استكمال الاتحاد الجمركي

الامتياز" الكويتية تعلن عن تغير هدف تملك "بروة" القطرية بأسهم الشركة"

مجلس التعاون الخليجي: اعتماد برنامج زمني للمرحلة التأسيسية لهيئة السكك الحديدية