TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتفاعل سلبياً مع اعتراض الإمارات لهجمات الحوثيين

بورصة الكويت تتفاعل سلبياً مع اعتراض الإمارات لهجمات الحوثيين
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروقهبطت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الاثنين؛ لخامس جلسة على التوالي، متأثرة بانخفاض غالبية أسواق الخليج بعد إعلان الإمارات اعتراض هجوم الحوثيين.

وقالت الإمارات في وقت سابق صباح اليوم، إنها اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقهما مقاتلو الحوثي اليمنيون؛ الأمر الذي أدى لتراجع معظم أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي.

كان الحوثيون قد شنوا في الأسبوع الماضي، عدة ضربات بطائرة مسيرة على الإمارات؛ مما أدى إلى اندلاع حريق بالقرب من منشآت تخزين تابعة لشركة بترول أبوظبي "أدنوك" وتسبب في انفجار 3 شاحنات للوقود.

وهبطت مؤشرات بورصة الكويت بشكل جماعي في نهاية جلسة اليوم؛ حيث تراجع المؤشر العام 0.20%، وانخفض السوق الأول 0.19%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" هبوطاً بنحو 0.24%و0.33% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة اليوم 297.45 مليون سهم تقريباً، جاءت من خلال تنفيذ 10.569 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة تُقدر بنحو 55.19 مليون دينار بزيادة 8.1% عن سيولة أمس البالغة 51.08 مليون دينار.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 9 قطاعات انخفاضاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بتراجع نسبته 3.97%، بينما ارتفع 4 قطاعات يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بنمو قدره 0.79%.

وجاء سهم "النخيل" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 9.59%، فيما تصدر سهم "أركان" القائمة الخضراء مرتفعاً بحوالي 4.51%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.81 مليون دينار مُتراجعاً بنحو 0.33%، في حين تصدر سهم "جي إف إتش" نشاط الكميات بتداول 59.93 مليون سهم مُتراجعاً بواقع 2.88%.

ترشيحات:

تابعة لـ"أجيليتي" تفوز بعقد إدارة خدمات مشروع نفطي ضخم في أوغندا

غداً.. "الأمة" الكويتي ينظر في اقتراح قانون بزيادة رأسمال "بنك الائتمان"

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر في التعاملات الصباحية

240 مليون دولار أرباحاً صافية لـ"كوفبيك" الكويتية في 2021

"كيبك" الكويتية تدشن "مصفاة الزور" في الربع الأول من 2022