TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية: دعم مشاريع ناشئة بحجم تعاملات مالية 10 مليارات ريال

الاتصالات السعودية: دعم مشاريع ناشئة بحجم تعاملات مالية 10 مليارات ريال
الرئيس التنفيذي لـ"stc" عليان الوتيد خلال الاحتفال بتخريج الدفعة السابعة والثامنة من برنامج InspireU
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية stc، عليان بن محمد الوتيد، إن برنامج InspireU تمكن منذ انطلاقته في عام 2015 من دعم 75 مشروعاً ناشئاً بمختلف المجالات، بحجم تعاملات مالية تجاوزت 10 مليارات ريال.

وأضاف الوتيد، خلال احتفال مجموعة stc بتخريج الدفعة السابعة والثامنة من برنامج InspireU، أمس الأحد، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الاستثمارات التي حصل عليها رواد الأعمال في برنامج InspireU، تخطت 500 مليون ريال؛ وذلك في إطار سعي المجموعة لدعم وتطوير منظومة ريادة الأعمال بالمملكة، وبهدف الإسهام في تعزيز الاقتصاد الرقمي بالمجالات التقنية.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، على دور برنامج InspireU في دعم رواد الأعمال ومشاريعهم الناشئة في مجال التحول الرقمي، كونه جزءاً من استراتيجية stc بهذا المجال.

وأشار إلى أنه تم مضاعفة أعداد المشاريع المحتضنة من قبل البرنامج، كما استفاد من مشاريع InspireU أكثر من 40 مليون مستخدم، وتم توفير أكثر من 600 ألف وظيفة تشاركية في السوق المحلي.

كما أكد على التزام stc في المساهمة في تعزيز الاقتصاد الرقمي، وتوفير فرص وظيفية ودعم المحتوى المحلي عبر تحويل أفكار رواد الأعمال إلى مشاريع قائمة.

ولفت إلى أن برنامج InspireU يُعدّ واحداً من أهم مسرعات الأعمال في المملكة؛ حيث تحولت المشاريع الواعدة التي احتضنها البرنامج إلى شركات رائدة تسهم في الاقتصاد الرقمي.

وقال: تركز stc، على تفعيل المزايا التي يقدمها برنامج InspireU، من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة لتطوير وتسريع خطط الشركات الناشئة للدخول للأسواق؛ بهدف دعم ريادة الأعمال، المتمثلة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتسهيل فرص التمويل وتقديم الدعم الإداري والفني، والمساندة لتنمية قدرات هذه الشركات.

ترشيحات:

22 فبراير.. الاتصالات السعودية تعلن النتائج المالية لعام 2021

"سلوشنز" توقع مجموعة عقود مع الاتصالات السعودية بقيمة 156.18 مليون ريال

زيادة حجم الطرح الثانوي العام الخاص بأسهم "الاتصالات السعودية"