تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت والبحرين تدينان هجمات الحوثيين الإرهابية على السعودية والإمارات

الكويت والبحرين تدينان هجمات الحوثيين الإرهابية على السعودية والإمارات
علم البحرين والكويت

مباشر: أعربت الكويت والبحرين عن إدانتهما واستنكارهما استمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد أمن السعودية والإمارات.

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها عن إدانتها واستنكارها للهجمات الإرهابية الجبانة التي شنتها ميليشيا الحوثي بالطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية ضد المدنيين والأهداف المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين.

وأوضحت الوزارة أن استمرار استهداف ميليشيا الحوثي المدنيين والمناطق المدنية وإصرارهم على تحدي المجتمع الدولي وانتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدهم الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها يؤكد خطورة سلوك هذه الميليشيات، مشدّدة على الحاجة الملحّة لتحرك المجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني، بما يحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وأكدت الوزارة وقوف دولة الكويت الكامل إلى جانب شقيقتيها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها لكل ما يتخذانه من خطوات للحفاظ عل أمنهما واستقرارهما.

الصورة

كما دانت وزارة خارجية مملكة البحرين واستنكرت بشدة الهجمات الغادرة التي شنتها ميليشيا الحوثي الإرهابية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في عدوان إرهابي آثم يستهدف حياة الأبرياء والآمنين والأعيان المدنية في البلدين الشقيقين، ويتنافى مع القانون الإنساني الدولي والقوانين الدولية.

وأكدت وزارة الخارجية وقوف مملكة البحرين إلى جانب المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين ودعمهما في كافة الإجراءات المتخذة للمحافظة على أمنهما واستقرارهما وضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيهما.

وأشادت بيقظة وكفاءة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن وقوات الدفاع الجوي الإماراتي، داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة في مواجهة استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في اعتداءاتها الإرهابية الغادرة مهددة أمن المنطقة واستقرارها.

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اليوم الاثنين عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثيين الإرهابية تجاه الدولة.

وأكدت الوزارة أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.

ونشرت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن فيديو وصوراً للاعتداء الحوثي بصاروخ باليستي سقط بالمنطقة الصناعية في أحد المسارحة. وأكد التحالف أن مثل هذه الهجمات تعد تصعيداً حوثياً باستخدام الصواريخ الباليستية والمسيرات لاستهداف المدنيين.

وكان المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات قال، الأحد، إن هناك "إجماعاً عربياً" على مشروع القرار الذي تقدمت به الإمارات، والذي يطالب بتصنيف ميليشيا الحوثيين "منظمة إرهابية".

وكتب قرقاش في تغريدة على حسابه في "تويتر": "إجماع عربي وبدون تحفظ أي دولة على مشروع القرار الإماراتي في الجامعة العربية، والذي يطالب بتصنيف الحوثي تنظيماً إرهابياً، هذا هو الموقف العربي الأصيل الذي يقف ضد العدوان على الإمارات ويعري أصوات النشاز المدفوعة بأجندات خارجية، القرار يمثل إنجازاً إيجابياً للدبلوماسية الإماراتية".
 

وعُقدت أمس الأحد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الكويت؛ لمناقشة الأحداث الإرهابية التي تعرضت مؤخراً لها دولة الإمارات.

وأدان مجلس جامعة الدول العربية بشدة الهجوم الإرهابي "الغاشم والآثم على المدنيين والأعيان المدنية" من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية على منشآت مدنية في الإمارات.

ورحب المجلس بـ"تضامن الدول والمنظمات الإقليمية والدولية مع الإمارات العربية المتحدة، وبتنديدها بالاعتداءات التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية ضد مناطق ومنشآت مدنية بوصفها هجوماً إرهابياً جباناً آثماً".

وأدان مجلس الأمن بالإجماع في وقت سابق الهجمات الإرهابية للحوثيين التي استهدفت منشآت مدنية في دولة الإمارات.

وقدمت الإمارات العربية المتحدة، في 18 يناير الجاري، رسالة إلى مملكة النرويج، رئيسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لشهر يناير، تطلب فيها عقد اجتماع للمجلس، بشأن هجمات الحوثيين الإرهابية على أبوظبي.

وأدانت وزارة الخارجية البحرينية في وقت سابق قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية، بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ما تسبب في انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبوظبي الدولي، مما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين بجروح، في اعتداء إرهابي جبان يمثل انتهاكاً للقانون الدولي، واعتداءً سافراً على دولة الإمارات.

وكانت ميليشيا الحوثي قد استهدفت، منطقة المصفح آيكاد 3، ومنطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، وهما عبارة عن بنية تحتية مدنية.

وأسفرت الهجمات إلى انفجار ثلاثة صهاريج بترولية ووفاة 3 مدنيين، اثنان منهم من الجنسية الهندية والثالث من الجنسية الباكستانية، وإصابة 6 مدنيين آخرين، فيما أكد الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجمات.

ترشيحات:

سهم جي إف إتش يرتفع 3.12 % تزامناً مع إعلان إطلاق شركة جديدة