تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "عذيب للاتصالات" يقرون تحفيض رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة

مساهمو "عذيب للاتصالات" يقرون تحفيض رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة
شركة اتحاد عذيب للاتصالات (GOجو)

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غيـر العادية لمساهمي شركة اتحاد عذيب للاتصالات (GOجو)، في اجتماعها أمس الأحد 23 يناير/ كانون الثاني 2022، تخفيض رأسمال الشركة؛ لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول السعودية" اليوم الاثنين أنه تمت الموافقة على توصية مجلس إدارة الشركة بتخفيض رأس المال، بنسبة 60.62% من 228.53 مليون ريال إلى نحو 90 مليون ريال.

وأشارت إلى أن تخفيض رأس المال، يهدف إلى إعادة هيكلته لإطفاء خسائر متراكمة بقيمة 138.58 مليون ريال؛ بما يعادل 99.97%، من رأسمال الشركة، كما في نهاية شهر سبتمبر/ أيلول 2021؛ وهو ما يمثل إطفاء نحو 99.97% من الخسائر المتراكمة للشركة.

كما لفتت إلى أنه لا يوجد أي أثر جوهري من تخفيض رأس المال على التزاماتها المالية.

ونوهت الشركة إلى أن قرار التخفيض يطبق على مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية، المقيدين في سـجل مساهمي الشركة، في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تعديل المادة السابعة (7) من نظام الشركة الأساس المتعلقة برأس المال، وتعديل المادة الثامنة (8) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

وأعلنت تداول السعودية، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة اتحاد عذيب للاتصالات على أساس سعر 86.30 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة، وتعليق تداول السهم، لمدة يومي عمل ابتداءً من اليوم  الإثنين 24 يناير / كانون الثاني 2022.

وأوضحت "تداول" أن شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) ستقوم بتطبيق تخفيض رأس المال في محافظ المساهمين الاستثمارية على أن يتم رفع تعليق تداول سهم الشركة بنهاية تداول غدا الثلاثاء.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "عذيب للاتصالات"

"عذيب للاتصالات" تقدم ملف زيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية لهيئة السوق

"عذيب للاتصالات" توصي بزيادة رأسمالها بطرح أسهم حقوق أولوية