تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك للمغذيات" توقع اتفاقية للاستحواذ على حصة بشركة أسمدة مقابل 1.2 مليار ريال

"سابك للمغذيات" توقع اتفاقية للاستحواذ على حصة بشركة أسمدة مقابل 1.2 مليار ريال
مصنع تابع لشركة سابك للمغذيات الزراعية (الأسمدة العربية السعودية- سافكو سابقاً)
update
2020.B
1.81% 179.80 3.20

الرياض – مباشر: أعلنت شركة سابك للمغذيات الزراعية عن توقيعها اتفاقية ملزمة للاستحواذ على نسبة 49% من رأسمال شركة اي تي جي إنبتس هولدكو ليمتد.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إنه تم توقيع الاتفاقية اليوم وذلك مقابل قيمة إجمالية 320 مليون دولار أمريكي أي بما يعادل 1.2 مليار ريال سعودي، على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون والتغيير في قيمة رأسمال العامل والذي سيتم تحديده عند اكتمال الصفقة.

وأوضحت سابك للمغذيات الزراعية، أن شركة اي تي جي إنبتس هولدكو ليمتد تعد شركة ذات مسؤولية محدودة، وتعمل في مجال المزج والتوزيع للأسمدة الزراعية "المغذيات الزراعية"؛ حيث تتركز مبيعاتها للمزارعين والعميل النهائي في عدد من الدول الأفريقية.

وأضافت الشركة، أن هذه الخطوة تأتي ضمن توجهات الشركة الاستراتيجية في تكامل عملياتها؛ لتشمل توزيع ومزج المغذيات الزراعية في الأسواق العالمية، والوصول بالقرب من المزارعين والعميل النهائي؛ وبالتالي التوسع في نشاطاتها والاستفادة من فرص النمو لمواكبة التطورات المتوقعة ووضعها في موقع ريادي على خارطة صناعة المغذيات الزراعية العالمية.

ونوهت سابك للمغذيات الزراعية، بأن الصفقة مشروطة باستيفاء المتطلبات النظامية والشروط والأحكام الأخرى وفقاً لاتفاقية الاستحواذ.

وتوقعت، ظهور الأثر المالي للاستحواذ خلال النصف الثاني للعام المالي المنتهي بتاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022؛ لافتة إلى أن الشركة ستمول هذا الاستحواذ عن طريق الموارد الذاتية، بالإضافة للتسهيلات البنكية.

وأكدت سابك للمغذيات الزراعية، أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة.

ترشيحات:

سابك للمغذيات الزراعية تعلن انتهاء تحديد التعديل النقدي لصفقة استحواذ مع "سابك"

سابك للمغذيات الزراعية توصي بتوزيع 3 ريالات للسهم عن النصف الثاني 2021

سابك للمغذيات الزراعية تعين عبدالرحمن شمس الدين رئيساً تنفيذياً

أرباح سابك للمغذيات الزراعية تقفز 203.5% بالربع الثالث لارتفاع أسعار المنتجات