TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيبك" الكويتية تدشن "مصفاة الزور" في الربع الأول من 2022

"كيبك" الكويتية تدشن "مصفاة الزور" في الربع الأول من 2022
مصفاة الزور

الكويت - مباشرتستعد الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبك" حالياً لتدشين عمليات تشغيل مصفاة الزور خلال الربع الأول من العام الحالي، وهي أكبر مصفاة في العالم تبنى على مرحلة واحدة، والتي تقوم الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة على بنائها وتشغيلها حسب الخطة الاستراتيجية لمؤسسة البترول 2030 بهدف توفير الطاقة، وسد جزء من احتياجات وزارة الكهرباء والماء للوقود النظيف.

بحسب الأنباء، ستعمل المصفاة على تكرير 615 ألف برميل يومياً من النفط الخام. وبعد اكتمال مشاريع البتروكيماويات وإلحاقها بالمصفاة، بالإضافة إلى المرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال سيصبح مجمع «الزور النفطي» من أكبر المجمعات النفطية التكاملية في العالم، والتي تضم مصفاة ومشاريع البتروكيماويات ومرافق لاستيراد الغاز الطبيعي المسال.

كما ستساهم هذه المشاريع الثلاثة في تعظيم العائد لصالح الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل القومي وتوفير احتياجات الطاقة النظيفة المحلية، فضلاً عن توافر فرص عمل للكوادر الوطنية، ويبذل العاملون بالشركة جهوداً كبيرة دون توقف لاستكمال بناء المجمع وتشغيل المشاريع وفق أعلى المعايير العالمية بما يحقق التميز التشغيلي يدفعهم شغفهم لجعل المزيد ممكناً للكويت.

كانت الشركة استقبلت صباح أمس الأحد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط والكهرباء والماء والطاقة المتجددة محمد الفارس، ترافقه الرئيسة التنفيذية لمؤسسة البترول الكويتية بالوكالة وفاء الزعابي والوفد المرافق لهما؛ وذلك في المبنى الإداري لمصفاة الزور الجديد.

وفي هذا السياق، قالت الشركة في بيان صحافي، إن الفارس أجرى برفقة الوفد المرافق له زيارة تفقدية شملت المبنى الإداري الجديد للمصفاة ومشاريع مجمع الزور النفطي؛ وذلك للوقوف على تطور سير العمل وآخر المستجدات استعداداً للتشغيل المرتقب المصفاة.

وكان في استقبالهم الرئيس التنفيذي للبترولية المتكاملة بالوكالة وليد البدر، ونائب الرئيس التنفيذي لمصفاة الزور خالد العوضي، ونائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات والغاز المسال ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية بالوكالة عبدالله فهاد العجمي، إلى جانب عدد من المسؤولين في الشركة.

ترشيحات:

قرار وزاري بتشكيل لجنة للتحقيق في المخالفات المالية بالجمارك الكويتية