تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية: صرف 91% من مقررات السلع لشهر يناير حتى الآن

التموين المصرية: صرف 91% من مقررات السلع لشهر يناير حتى الآن
وزارة التموين والتجارة الداخلية

 

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن نسب صرف مقررات السلع التموينية لشهر يناير الحالي بلغ 91%‏ حتى الآن.

وأشار أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه يتم يومياً ضخ ‏‏4000 آلاف طن سكر، و3000 آلاف طن زيت مناصفا بين ‏العبوة حجم الـ 800 ملي والعبوة حجم الــ 1 لتر، وبالنسبة ‏للمكرونة والأرز، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت، إلى أن نسب الضخ اليومي لهما تصل إلى ‏‏1000 طن أرز و1000 طن مكرونة، مؤكداً أن علي ‏المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع دورياُ مع رئيسا ‏شركتي الجملة (العامة - المصرية) المخزون الاستراتيجي ‏بمخازن الشركتين.

ووجه الوزير، بالاستمرار في توفير ‏مخزون استراتيجي من السلع بكافة المخازن تحسباً لسقوط الأمطار، كما وجه مديري المديريات بالمحافظات بتكثيف الحملات الرقابية ‏علي منافذ الصرف للتأكد من وصول الدعم إلي مستحقيه ‏بالإضافة إلى إتاحة ووفرة السلع.

وشدد ‏المصيلحي، على ضرورة متابعة ‏صرف السلع المقررة علي بطاقة الدعم بالأسعار المعلن عنها، ‏وشدد على قيام صاحب المنفذ بوضع، لافتة في مكانه واضح أمام ‏المواطنين بأسعار السلع أيضاً.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

النواب المصري يوافق مبدئياً على مشروع قانون إنشاء صندوق السياحة والآثار

"مصر كابيتال" و"فوري" تطلقان صندوقاً للسيولة بالجنيه

السيسي: غايتنا الحفاظ على بقاء الدولة وحفظ أمن وأمان المواطنين