تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تعلن تفاصيل نشرة طرح 45.8% من أسهم ماكرو كابيتال

البورصة المصرية تعلن تفاصيل نشرة طرح 45.8% من أسهم ماكرو كابيتال
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية تفاصيل نشرة طرح أسهم شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية (ماكرو كابيتال) للطرح العام والخاص في السوق الثانوي بغرض توسيع قاعدة يالملكية للتداول بالبورصة المصرية بحد أقصى عدد 264,51 مليون سهم بنسبة 45.8% من أسهم رأس مال الشركة المصدر بسعر حده الأقصى 6.05 جنيه للسهم على شريحتين.

وقالت البورصة في بيان اليوم، إن حجم الشريحة الأولى للطرح العام تبلغ 13.22 مليون سهم تمثل 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 2.3% من إجمالي أسهم الشركة المصدرة، بحد أدنى للطلبات 100 سهم وبحد أقصى عدد الأسهم المخصصة لتلك الشريحة.

وِأشارت، إلى أنه يتم تلقى وتسجيل الأوامر بسعر للسهم حده الأقصى 6.05 جنيه مع العلم أن السعر النهائي سيتم تحديده بعد غلق الطرح الخاص الذي سيتم بنظام الـBOOK BUILDING وذلك بالإعلان في الصحف والإفصاح بالبورصة بحد أقصى يوم 3 فبراير المقبل قبل غلق باب تلقي الطلبات بثلاثة أيام عمل الذي ينتهى في 7 فبراير.

وتابعت، أنه على شركات السمسرة متلقية الأوامر إيداع نسبة 25% على الأقل من قيمة كل طلب في الحساب المخصص لتغطية الطرح لدى بنوك المقاصة وذلك في موعد غايته قبل نهاية ساعات عمل يوم 7 فبراير المحدد لنهاية فترة تلقي الأوامر (غلق باب الطرح العام) على أساس سعر الطرح البالغ حده الأقصى 6.05 جم للسهم الواحد. 

وأوضحت، أنه يتم السماح بتسجيل الأوامر لدى شركات السمسرة بنظام التداول بالبورصة على شاشات الـ O.P.R اعتباراً من يوم 24 يناير الجاري ولمدة 10 أيام عمل على الأقل تنتهي في نهاية يوم عمل 7 فبراير.

وذكرت البورصة، أنه بالنسبة للشريحة الثانية، يبلغ حجم الشريحة عدد 251.287 مليون سهم تمثل 95% من عدد الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل 43.5% من إجمالي أسهم الشركة.

ونوهت بأن الحد الأدنى للاكتتاب بالنسبة للمستثمرين الأفراد ذوى الملاءة المالية 0.5% من قيمة الطرح أو مليون جنيه مصري أيهما أقل، وبالنسبة للمؤسسات المالية 1% من قيمة الطرح أو 10 مليون جنيه مصري أيهما أقل وبدون حد أقصى.

وتابعت، أن السعر بحد أقصى 6.05 جنيه مصري للسهم الواحد وسوف يعلن عن السعر النهائي للسهم بحد أقصى يوم 3 فبراير المقبل والإفصاح بالبورصة في ذات التاريخ.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الرقابة المالية توافق على نشرة طرح شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية