TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب المصري يوافق مبدئياً على مشروع قانون إنشاء صندوق السياحة والآثار

النواب المصري يوافق مبدئياً على مشروع قانون إنشاء صندوق السياحة والآثار
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس النواب المصري، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء صندوق السياحة والآثار.

ويهدف صندوق السياحة والآثار إلى دعم وتمويل الأنشطة التي تعمل على تنمية وتنشيط السياحة والترويج لها عالميا وتطوير الخدمات والمناطق السياحية وتحفيز السياحة الوافدة ودعم مشروعات المجلس الأعلى للآثار المتعلقة بترميم وحفظ وصيانة الآثار وتطوير المواقع الأثرية والنهوض بالإرث الحضاري وفقا لمفهوم التنمية السياحية المستدامة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأحال المجلس بجلسته المعقودة في 14 يناير سنة 2021 إلى اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكتبي لجنتي السياحة والطيران المدني، والخطة والموازنة، مشروع قانون سبق تقديمه من الحكومة في الفصل التشريعي السابق بإصدار قانون إنشاء صندوق السياحة والآثار لبحثه ودراسته وإعداد تقرير عنه لعرضه على المجلس.

وسبق أن أحال المجلس بجلسته المعقودة بتاريخ 17 من مايو سنة 2020 إلى ذات اللجنة المشتركة – مشروع القانون المذكور وعقدت اللجنة المشتركة اجتماعين بتاريخ 7 يونيو 2020، حضرهما ممثلاً عن الحكومة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وإعمالاً لحكم الفقرة الأولى من المادة (179) من اللائحة الداخلية للمجلس استأنفت اللجنة المشتركة نظر تقرير اللجنة فى دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني في اجتماعها المنعقد بتاريخ 27 ديسمبر 2021 حضره خالد العناني وزير السياحة والآثار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"فوري" تقرر زيادة رأس المال بقيمة 800 مليون جنيه لصالح قدامى المساهمين

السيسي يشهد توقيع قرض بين مصر وكوريا الجنوبية بقيمة 251 مليون دولار