تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحديد النطاق السعري لطرح "علم" عند (113- 128) ريالاً للسهم

تحديد النطاق السعري لطرح "علم" عند (113- 128) ريالاً للسهم
سوق الأسهم السعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الرياض المالية، المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي لشركة علم، عن تحديد النطاق السعري للطرح وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول السعودية"، أنه تم تحديد النطاق السعري بين 113 ريالاً و128 ريالاً للسهم.

وأشارت إلى أن فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات تبدأ اليوم الأحد 23 يناير / كانون الثاني 2022م وتنتهي مساء يوم الجمعة 28 يناير / كانون الثاني 2022م.

كما لفتت إلى أن عملية الطرح تشمل طرح 24 مليون سهم من أسهم الشركة، تمثل 30% من رأس المال؛ وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل المساهم الحالي للشركة.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 100 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى (3,999,999) سهم.

وتقتصر المشاركة في بناء سجل الأوامر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وسيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد.

ويتم تخصيص كامل الطرح مبدئياً للفئات المشاركة، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم وهي 7.2 مليون سهم (30% من أسهم الطرح)، يحق لمدير سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 16.8 مليون سهم؛ بما يمثل 70% من إجمالي أسهم الطرح.

وأعلنت الرياض المالية، في نهاية ديسمبر / كانون الأول 2021، عن نية شركة "علم" في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

ترشيحات:

مؤشر "تاسي" يواصل مكاسبه للأسبوع الرابع.. وسط صعود شبه جماعي للقطاعات

سوق الأسهم السعودية يسجل ارتفاعه العاشر.. ويقفز لمستويات قياسية جديدة