TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضامن المصرية: إطلاق برنامج لتأهيل 100 جمعية أهلية على التمكين الاقتصادي

التضامن المصرية: إطلاق برنامج لتأهيل 100 جمعية أهلية على التمكين الاقتصادي
نيفين القباج- وزيرة التضامن الاجتماعي

 

القاهرة- مباشر: أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر عن إطلاق برنامج "فرصة" مع جمعية التطوير والتنمية الدورة الأولي من البرنامج التدريبي لبناء قدرات الجمعيات والمؤسسات الأهلية علي إدارة مشروعات التمكين الاقتصادي في الفترة من 30 يناير إلي 11 فبراير 2022.

يأتي ذلك في إطار البروتوكول الموقع بين الطرفين نهاية العام الماضي والذي يهدف إلي تأهيل وتدريب 100 جمعية ومؤسسة أهلية علي إدارة وتنفيذ مشروعات التمكين الاقتصادي والاستدامة المالية، بحسب بيان الوزارة، اليوم السبت.

وتحتوي التدريبات على مهارات اختيار المستفيدين من برنامج فرصة وإعداد دراسات الجدوى ومهارات ربط الإنتاج باحتياجات السوق ومتابعة وتقييم المشروعات، ويشمل هذا البرنامج على عملية التقييم المؤسسي لكل المنظمات المشاركة في البرنامج.

من جانبه أكد عاطف الشبراوي مستشار وزارة التضامن للتمكين الاقتصادي ومدير برنامج فرصة أن التعاون مع جمعية التطوير والتنمية يهدف إلي بناء قدرات الجمعيات الشريكة خاصة الصغيرة والمتوسطة والتي سبق أن تقدمت بعدد 503 مقترح استهدفوا أكثر من 60 ألف مستفيد في مختلف المحافظات من خلال اعلانيين أطلقهما البرنامج العام الماضي لطلب التقدم بمقترحات من الجمعيات والمؤسسات الأهلية للبرنامج وتبعها لقاءات وورش عمل لتحسين المخرجات ونماذج الأعمال ورفع كفاءة هذه المقترحات والمؤسسات التي تقترحها.

ويركز البرنامج التدريبي على بناء قدرات المنظومة المشاركة في عملية التمكين الاقتصادي التي ينتهجها برنامج فرصة والتي تشمل أصحاب المصلحة الثلاثة: المستفيدين من البرنامج من الأسر والأفراد، وفريق العمل من موظفي الوزارة، والمؤسسات الجمعيات الاهلية الشريكة في البرنامج.

وأضاف الشبراوي أن البروتوكول سيمكن جمعية التطوير والتنمية من نقل خبراتهم الفنية والعلمية إلى الجمعيات الأهلية المختارة التي ستنفذ وتدير مشروعات برنامج "فرصة" لما سيحققه هذا البرنامج من تغيير حياة كثير من المواطنين الأكثر احتياجا، ونقلهم من شريحة اجتماعية إلى أخري، عبر تمكينهم من تحقيق استقلال مالي، وتحسين مستوى معيشتهم، وقدراتهم على تلببيه متطلبات الحياة. 

 

ترشيحات

"التأمينات" المصرية تطالب حاملي البطاقات الزرقاء بضرورة تغيرها

مصر وكوريا توقعان اتفاقية لتحديث نظم إشارات خط قطارات "الأقصر - السد العالي"