TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توصيات باتباع الاكتتاب السليم لإخطار التأمين على الأجهزة الإلكترونية في مصر

توصيات باتباع الاكتتاب السليم لإخطار التأمين على الأجهزة الإلكترونية في مصر
صورة تعبيرية

 

القاهرة - مباشر: أوصى الاتحاد المصرى للتأمين، شركات التأمين باتباع قواعد الاكتتاب الفني السليم فى الأخطار المتعلقة بالتأمين على المعدات والأجهزة الإلكترونية، بهدف تخفيض حجم التعويضات والخسائر التي تتحملها الشركات.

وحث الاتحاد في نشرته الأسبوعية التي أصدرها اليوم السبت، بعنوان "تأمين المعدات والأجهزة الإلكترونية .. الإكتتاب والتعويض"، مكتتب التأمين بدراسة تقرير المعاينة وتحديد نقاط القوة والضعف لدى العميل الخاصة بموقع العمل، وتحديد إذا ما كان هناك توصيات تم وضعها من جانب الخبير المعاين والتأكد من إبلاغها للعميل، والعمل على تنفيذها من طرف العميل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ودعا الاتحاد، إلى انتقاء الأخطار التي تقبلها شركة التأمين عند التأمين على الأجهزة الالكترونية وتقييمها وتحديد أسعار التأمين للأخطار المقبولة بهدف تحسين معدلات الخطر.

وأوضح، أن الاتجاهات الحديثة التى تقوم عليها صناعة التأمين هى بذل الجهود فى محاولة التقليل والحد من المخاطر التى تغطيها تأمينيا، مؤكدا أن المعاينة الفنية السليمة للخطر أصبحت أمرا حيوياً وهاماً عند إصدار والتجديد للوثائق.

وتطرق الاتحاد المصرى للتأمين، إلى التغطية التأمينية للمعدات الإلكترونية والتى تنقسم إلى ثلاثة اقسام، الأول يتعلق بالفقد والتلف المادى للمعدات الإلكترونية، وينتج عن قصور الدوائر الكهربائية والأسباب الكهربائية الأخرى، والحريق الصواعق والانفجار وخسائر رجال الإطفاء، التشغيل الخاطىء للمعدات ونقص المهارات الفنية، السطو والسلب.

ولفت الاتحاد المصري للتأمين، إلى أن تسوية التعويضات للمعدات الإلكترونية تتضمن استعادة المعدات إلى الحالة التى كانت عليها قبل وقوع الحادث.

وبين، أن من أهم التغطيات التأمينية للمعدات الإلكترونية تغطية فقد الإيراد الناتج عن التعطل أو التلف الجزئى أو الكلى للمعدات الإلكترونية، حيث يتم التعويض عن مبلغ الربح الذى كان سيحققه المؤمن له لولا وقوع هذا الحادث وتوقف النشاط.

وشدد الاتحاد، على أن هناك عوامل تأثر على تقيم الخطر وتسعير المعدات الإلكترونية التى لابد على مكتتبى التأمين قبل قبول التأمين الدراية الكافية بها، ومن هذة العوامل نوعية المعدات الإلكترونية، حالة المعدات، برامج الصيانة، التكنولوجيا المستخدمة، وجود اجهزة احتياطية وتوافر قط الغيار، العنصر البشرى.