TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سكني" السعودي: حجز أكثر من ألفي قطعة أرض إلكترونياً خلال ساعة

"سكني" السعودي: حجز أكثر من ألفي قطعة أرض إلكترونياً خلال ساعة
صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: أعلن برنامج "سكني" السعودية عن إصدار أكثر من 2000 عقد إلكتروني للأراضي السكنية خلال ساعة واحدة من طرحها، وتأتي الأراضي ضمن عدد من المخططات السكنية المطورة والمتاحة عبر موقع وتطبيق "سكني" الإلكتروني.

وسجّل التطبيق زيادة قياسية في أعداد الدخول إلى المنصة بنسبة تجاوزت 1440 بالمائة مقارنةً بالأيام الاعتيادية، بمتوسط عدد زيارات 700 ألف زائر خلال اليوم الواحد، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

ويأتي خيار الأراضي السكنية ضمن قائمة من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها "سكني" لمستفيديه من الأسر السعودية، التي تشمل القروض المدعومة لشراء الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء, بالإضافة إلى القرض المدعوم لمستفيدي خيار البناء الذاتي لمن يمتلكون أراضٍ سكنية.

وتسعى السعودية لتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة لتحقيق أهداف برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 - ورفع نسبة التملك السكني إلى 70 بالمائة بحلول 2030.

وأشار "سكني"، إلى استمراره في طرح عدد من المخططات النموذجية للمستفيدين المسجلين في البرنامج، والتي تتوفر فيها جميع الخدمات والمرافق لتلبية رغبات وتطلعات الأسر السعودية، وتصل مساحات الأراضي إلى 500م2 للأرض، ويمكن إتمام إجراءات حجزها ومعاينة مواقع المخططات المناسبة من خلال الموقع الإلكتروني https://sakani.housing.sa/plans-map.

ويُتيح موقع وتطبيق "سكني" عدداً من المخططات التي يصل عددها إلى 223 مخططاً سكنياً يوفر 180 ألف أرض، علاوة على توفير أكثر من 148 ألف وحدة متنوعة النماذج والتصاميم والمساحات بين شقق وفلل وتاون هاوس ضمن 112 مشروعاً سكنياً تشهد غالبية مدن ومناطق المملكة تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص ويشرف عليها برنامج البيع أو التأجير على الخارطة "وافي".