تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي ترتقي للمركز الخامس في مؤشر "أفضل المدن" العالمية

دبي ترتقي للمركز الخامس في مؤشر "أفضل المدن" العالمية
دبي

دبي ـ مباشر: صُنفت دبي خامس أفضل مدينة على مستوى العالم لعامي 2020/2019 في مؤشر "أفضل المدن"، لتصنيف 16 مدينة عالمية، والصادر عن مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب.

ونالت دبي 55 درجة من أصل 100 في التصنيفات المرتبطة بقياس مستويات أداء تحسين جودة الحياة، وتوفر الفرص الاقتصادية، وحجم رأس المال الاجتماعي، ومستوى سرعة التغيير، وطبيعة العلاقة مع السلطات.

وقال كريستوفر دانيال، المدير المفوض والشريك في بوسطن كونسلتينج جروب الشرق الأوسط: يتم تصنيف المدن عبر قياس مستوى رفاهية سكانها، وتتمكن المدن من الارتقاء في التصنيف، من خلال تلبية التوقعات ذات الصلة بتحسين مستويات الحياة، وقد أدت هذه الإجراءات إلى تعزيز مكانة دبي وريادتها العالمية.

وبرزت دبي كمدينة رائدة في مجالين رئيسيين، يتعلق الأول بمستوى توفر الفرص الاقتصادية، والتي تشمل مستويات المعيشة والتقدير المهني.

كما احتلت دبي المرتبة الثالثة بين المدن الكبرى في مجال الحوار المفتوح والموثوق مع السلطات، والذي يعد عامل تمكين مركزي لتعزيز الرضا على نطاق واسع.

وأضاف كريستوفر: بات رضا السكان عرضة للتبدل أكثر من أي وقت مضى؛ حيث يتزامن مع تطور التوقعات بما يتماشى مع فرص التقدم المجتمعي.

وكشفت شركة ميرسر خلال يونيو 2021، عن نتائج مسح تكلفة المعيشة لعام 2021، والذي أظهر تقدماً كبيراً في ترتيب دبي وأبوظبي وصولاً للمرتبة 42 و56 على التوالي مقارنة بعام 2020.

وتعكس النتائج التزام دولة الإمارات بتنفيذ السياسات التي دعمت تخفيف تداعيات جائحة كوفيد-19، إلى جانب سعيها لجذب أفضل المواهب العالمية إلى الدولة.

وعلى الصعيد العالمي، شهد مسح تكلفة المعيشة اختلافات كبيرة مقارنة بعام 2020؛ حيث انتقلت دبي 19 مركزاً من المرتبة 23 لأغلى مدينة في عام 2020 إلى المرتبة 42 في عام 2021، وأبوظبي 17 مركزاً من المرتبة 39 لأغلى مدينة في عام 2020 إلى المركز 56 في عام 2021.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك .. 8 إجراءات للوقاية من كورونا في "تاكسي أبوظبي"