تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس البرلمان التركي: هناك إمكانات كبيرة لتعزيز العلاقات التجارية مع الإمارات

رئيس البرلمان التركي: هناك إمكانات كبيرة لتعزيز العلاقات التجارية مع الإمارات
علم دولة الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: أكد مصطفى شنطوب رئيس الجمعية الوطنية الكبرى في تركيا "البرلمان"، أن هناك إمكانات كبيرة لتعزيز العلاقات التجارية بين بلاده ودولة الإمارات.

وقال شنطوب إن قيادتي البلدين تهدفان إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وهذه الجهود ستسفر عن توقيع اتفاقيات تعاون جديدة، وتجديد تعهدات سابقة لتوسيع نطاق التعاون القائم بينهما.

وأشار إلى أن زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى تركيا كانت بمثابة خطوة هامة في مسيرة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، بحسب بيان صحفي.

وتابع: "نهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين تركيا والإمارات في مجالات التغير المناخي والطاقة والأمن الغذائي والمائي، إضافة إلى الصحة والخدمات اللوجستية، لافتاً إلى استعداد الجانبين لتحديد أهداف جديدة للتعاون والاستثمارات المشتركة".

وأضاف أن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين يسهم في تعزيز الازدهار الإقليمي والاستقرار .

وكان رئيس الجمعية الوطنية الكبرى لجمهورية تركيا قد التقى يوم أمس الخميس رئيس المجلس الوطني الاتحادي في أبوظبي صقر غباش، وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.

ووقع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي والبنك المركزي للجمهورية التركية، فيوقت سابق اتفاقاً لمبادلة العملة بين الدرهم الإماراتي والليرة التركية.

وتسعى الاتفاقية التي يبلغ حجمها الاسمي 18 مليار درهم و64 مليار ليرة تركية إلى تعزيز التجارة الثنائية والتعاون المالي بين البلدين، على أن تكون سارية لثلاث سنوات، مع إمكانية تمديدها من خلال اتفاق مشترك.

وقع الاتفاقية خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، وشهاب قوجي أوغلو، محافظ البنك المركزي للجمهورية التركية.

وقال أوغلو، إن الاتفاقية ستعزز التجارة الثنائية بالعملات المحلية، من أجل دفع العلاقات الاقتصادية والمالية بين الدولتين الى الأمام.

 

ترشيحات:

سهم جي إف إتش يرتفع 3.12 % تزامناً مع اعلان إطلاق شركة جديدة