TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ المركزي الإماراتي يبحث مع نظيره اليمني تعزيز العلاقات بالمجالات المصرفية

محافظ المركزي الإماراتي يبحث مع نظيره اليمني تعزيز العلاقات بالمجالات المصرفية
مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي ـ مباشر: اجتمع خالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات المركزي، في أبوظبي، أمس الأربعاء، مع أحمد بن أحمد غالب سعيد محافظ البنك المركزي اليمني.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع علاقات التعاون بين دولة الإمارات والجمهورية اليمنية، وسبل تنميتها وتعزيزها في المجالات المالية والمصرفية، بحسب بيان صحفي.

وناقش الطرفان، آليات تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الإشراف والرقابة وتدريب الكوادر، بالإضافة إلى نقل الخبرات في شأن مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

وأكد الجانبان أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين مصرف الإمارات المركزي والبنك المركزي اليمني في توسيع آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين، لا سيما في المجالات التجارية والاستثمارية.

يذكر أنه اجتمع خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، مع الرؤساء التنفيذيين للبنوك الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة، وذلك بتاريخ 14 ديسمبر 2021 في أبوظبي.

وناقش المصرف المركزي والبنوك العاملة في الدولة مجالات تحسين بيئة الاقتصاد الكلي، بعد تقييم استقرار النظام المالي لدولة الإمارات، وتوقع المزيد من الانتعاش للاقتصاد الوطني في عام 2022.

وأظهر القطاع المصرفي في الدولة مرونة كافية خلال فترة الجائحة، مدعوماً بخطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجّهة، التي أطلقها المصرف المركزي  .

يذكر أنه أعلن مصرف الإمارات المركزي في وقت سابق عن فرضه إجراءات إدارية، متبوعة بعقوبة مالية على بنك عامل بالدولة.

وجاء ذلك عملاً بالقانون الاتحادي لعام 2018 بشأن مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة، والمواد والقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الوزراء ومجلس إدارة المصرف المركزي.

ترشيحات:

التصرفات العقارية في دبي تتجاوز 764 مليون درهم