TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الإمارات": سلامة المتعاملين في مقدمة أولوياتنا

"طيران الإمارات": سلامة المتعاملين في مقدمة أولوياتنا
طائرة تابعة لطيران الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: أكدت شركة طيران الإمارات أنها تضع سلامة المتعاملين على رأس أولوياتها، وأنها لن تخاطر أبداً في هذا الأمر.

وكانت طيران الإمارات علّقت رحلاتها إلى وجهات أميركية معينة، بناءً على إرشادات إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، وتوصيات "بوينغ"، بسبب التداخل المحتمل بين هوائيات 5G وأنظمة الطائرات، بحسب بيان صحفي. 

وأعلنت طيران الإمارات أن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وشركة بوينغ الأمريكية أصدرت إشعارات رسمية ترفع القيود على عمليات الطيران، ما يمكّن طيران الإمارات من استعادة العمليات المنتظمة بالكامل إلى جميع وجهاتها في الولايات المتحدة.

وأفادت طيران الإمارات أنه اعتباراً من يوم الجمعة 21 يناير، فإنها ستستأنف تشغيل رحلاتها بطائرات "بوينغ 777" إلى كل من: شيكاغو، دالاس فورت وورث، ميامي، نيوارك، أورلاندو، وسياتل.

ولفتت إلى أن خدماتها إلى كل من لوس أنجلوس، نيويورك جيه إف كيه، وواشنطن العاصمة لم تتوقف، وستعود الرحلات بوسطن، وهيوستن، وسان فرانسيسكو، مؤقتاً يومي 20 و21 يناير.

ونوهت طيران الإمارات بأنه على الرغم من أنها كانت على دراية بالتداخل المحتمل بين أنظمة الطائرات وترددات شبكات الجيل الخامس المنتشرة، فإن المعلومات الكاملة حول حجم وطبيعة التداخل على أنظمة الطائرات الحساسة، والتهديد الذي قد تتعرض له، لم تُوضّح إلا قبل وقت قصير من نشر أنظمة 5G.

وأصدرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وبوينج إشعارات رسمية ترفع القيود على عمليات الطيران، ما يمكّن طيران الإمارات من استعادة العمليات المنتظمة بالكامل إلى جميع وجهاتها في الولايات المتحدة بأمان بحلول يوم السبت 22 يناير الجاري.

وأكد تيم كلارك رئيس طيران الإمارات في وقت سابق أن الناقلة لم تكن على معرفة بمخاطر نشر تقنية الجيل الخامس في المطارات الأمريكية، مشيراً إلى أن الناقلات الأمريكية كانت تعلم هذه المخاطر.

وقال كلارك في مقابلة مع "سي إن إن": لم نكن نعي بالمخاطر التي تعرض سلامة عمليات طائراتنا مثل المشغلين الآخرين لطائرات بوينج 777 إلى الولايات المتحدة وداخلها.

وأعلنت شركة طيران الإمارات في وقت سابق أنها ستعلق رحلاتها إلى وجهات أمريكية اعتباراً من أمس الأربعاء حتى إشعار آخر.

وقالت الشركة إن القرار يأتي بسبب مخاوف تشغيلية مرتبطة بتشغيل مزمع لخدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في الولايات المتحدة.

وكانت شركتا "فيرايزون" و"آي تي أند تي" أرجأتا إطلاق خدمة "الجيل الخامس" الجديدة مرتين بسبب تحذيرات شركات الطيران ومصنعي الطائرات المتخوفين من تداخل نظام الاتصالات الجديد مع الأجهزة التي تستخدمها الطائرات لقياس الارتفاع.

 

ترشيحات:

التصرفات العقارية في دبي تتجاوز 764 مليون درهم