TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس طيران الإمارات: الناقلة لم تكن على دراية بمخاطر تقنية الجيل الخامس

رئيس طيران الإمارات: الناقلة لم تكن على دراية بمخاطر تقنية الجيل الخامس
طائرة تابعة لطيران الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: أكد تيم كلارك رئيس طيران الإمارات إن الناقلة لم تكن على معرفة بمخاطر نشر تقنية الجيل الخامس في المطارات الأمريكية، مشيراً إلى أن الناقلات الأمريكية كانت تعلم هذه المخاطر.

وقال كلارك في مقابلة مع "سي إن إن": لم نكن نعي بالمخاطر التي تعرض سلامة عمليات طائراتنا مثل المشغلين الآخرين لطائرات بوينج 777 إلى الولايات المتحدة وداخلها.

وأضاف: شركات الطيران الأمريكية كانت على معرفة بالموضوع قبلنا بكثير، ولدينا دليل حول وجود رسائل موجهة إلى وزارة النقل الأمريكية، محذرة مما يمكن أن يحصل وتبعات هذا الأمر.

وأوضح كلارك: لم نكن نعي أن قوة إرسال تقنية الجيل الخامس الهوائي في الولايات المتحدة تمت مضاعفتها بشكل أكبر من أي مكان آخر في العالم، ولم نكن على معرفة بأن أجهزة الإرسال تم وضعها عمودياً بدلاً من الوضع المائل، وبناءً على ذلك قررنا تعليق رحلاتنا إلى 9 وجهات حتى تتضح الرؤية.

وأكد أنه يجب التنبيه قبل فترة طويلة لإمكانية تعريض سلامة عمليات الطائرات في نطاق المدن الكبرى والتي يمكن أن تقود إلى عواقب كارثية في حال استمرارية الأمر.

وأضاف رئيس الإمارات أنه سيتم استعادة الخدمات إذا تم تعليق الطرح وإزالة مسألة تداخل أنظمة طائراتهم عند الاقتراب والهبوط.

وأعلنت شركة طيران الإمارات في وقت سابق أنها ستعلق رحلاتها إلى وجهات أمريكية اعتباراً من أمس الأربعاء حتى إشعار آخر.

وقالت الشركة إن القرار يأتي بسبب مخاوف تشغيلية مرتبطة بتشغيل مزمع لخدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في الولايات المتحدة.

وكانت شركتا "فيرايزون" و"آي تي أند تي" أرجأتا إطلاق خدمة "الجيل الخامس" الجديدة مرتين بسبب تحذيرات شركات الطيران ومصنعي الطائرات المتخوفين من تداخل نظام الاتصالات الجديد مع الأجهزة التي تستخدمها الطائرات لقياس الارتفاع.

 

ترشيحات:

التصرفات العقارية في دبي تتجاوز 764 مليون درهم

وزير الطاقة الإماراتي: لست قلقاً بشأن توقعات زيادة أسعار النفط في الأجل القصير