تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميناء الاسكندرية يحقق أعلى معدلات تداول للبضائع خلال عام 2021

ميناء الاسكندرية يحقق أعلى معدلات تداول للبضائع خلال عام 2021
هيئة ميناء الإسكندرية

 

القاهرة - مباشر: أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، تحقيق أعلى معدلات تداول للبضائع في تاريخها خلال عام 2021 بإجمالي 64.5 مليون طن، لتتغلب على الآثار السلبية لأزمة "كورونا" التي ألقت بظلالها خلال العامين السابقين على حركه التجارة الدولية في مختلف موانئ العالم .

وقال أحمد بريقع المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن حركة البضائع الحاويات سجلت نسبه الزيادة الأعلى خلال عام 2021 بواقع 17.3% عن العام السابق عليه بكمية بلغت 23.7 مليون طنًا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف: "كما شهدت أيضًا بضائع الصب السائل من مواد بترولية وسلع استراتيجية تزايدًا كبيرًا بنسبة 16.7% السابق بكميات تداول بلغت 8.4 مليون طنًا، فضلًا عن ارتفاع كميات البضائع العامة خلال العام الماضي إلى 5.7 مليون طن بنسبه 5.6%".

ولفت، إلى أن حركة الصادرات المصرية عبر مينائي الإسكندرية والدخيلة شهدت ارتفاعًا خلال عام 2021 بواقع 24.3% عن العام السابق عليه بكميات بضائع بلغت 17.9 مليون طنًا، ليصبح إجمالي الزيادات في كميات البضائع المتداولة خلال السابق بنسبه 8.2%، مشيرًا إلى زيادة اعداد السفن بنسبه 3.7% خلال عام 2021 بزيادة 142 سفينة عن العام السابق عليه.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

مدبولي: وفرنا جميع أنواع اللقاحات.. ولا دخول للمنشآت الحكومية لغير الملقحين

مصر تُقر حزمة مالية جديدة بـ45 مليار جنيه لتحسين أجور العاملين

الوزراء المصري يستعرض الموقف الوبائي لفيروس كورونا

3.5 مليار دولار استثمارات أجنبية بقطاع الطاقة المتجددة في مصر خلال 2021

الوزراء المصري يوافق على 9 قرارات.. أبرزها إصدار صكوك سيادية