تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية يناقش استعدادات مصر لاستضافة الدورة الـ27 لمؤتمر تغير المناخ

وزير الخارجية يناقش استعدادات مصر لاستضافة الدورة الـ27 لمؤتمر تغير المناخ
سامح شكري وزير الخارجية المصري

 

القاهرة - مباشر: تلقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، الرئيس المُعين للدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، اتصالاً هاتفياً من باتريشيا إسبينوزا السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لرئاسة مصر المقبلة للدورة.

وأعربت السكرتيرة التنفيذية عن استعدادها وتطلعها إلى العمل مع مصر ومع الوزير شكري خلال الفترة القادمة وصولاً إلى موعد عقد المؤتمر لضمان نجاحه وخروجه بنتائج إيجابية تصب في صالح العمل الدولي إزاء قضايا المناخ على كافة المستويات، وفقاً لبيان صحفي.

وأكد وزير الخارجية، على الأهمية التي توليها مصر على كافة المستويات لاستضافتها للمؤتمر وقيادتها لعمل المناخ الدولي خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى ما صرح به الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد خلال الدورة الأخيرة لمنتدى شباب العالم.

وأضاف شكري، أن مصر تعتزم البناء على ما تحقق خلال الدورة الأخيرة للمؤتمر في جلاسجو والعمل على استغلال الزخم الدولي المتصاعد في توجيه الجهود الدولية لمواجهة تغير المناخ للانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ الفعلي على الأرض، سواء فيما يتعلق بخفض الانبعاثات أو التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ، أو تمويل المناخ الموجّه للدول النامية، وخاصةً الإفريقية، باعتبارها الأكثر تضرراً من تداعيات تغير المناخ.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى اتفاق الجانبين خلال الاتصال على مواصلة العمل والتنسيق خلال الفترة المقبلة على كافة الأصعدة لتعزيز الجهود الدولية لمواجهة تغير المناخ وإنجاح الدورة القادمة للمؤتمر في مصر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

مدبولي: وفرنا جميع أنواع اللقاحات.. ولا دخول للمنشآت الحكومية لغير الملقحين

مصر تُقر حزمة مالية جديدة بـ45 مليار جنيه لتحسين أجور العاملين

الوزراء المصري يستعرض الموقف الوبائي لفيروس كورونا

3.5 مليار دولار استثمارات أجنبية بقطاع الطاقة المتجددة في مصر خلال 2021

الوزراء المصري يوافق على 9 قرارات.. أبرزها إصدار صكوك سيادية