TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء يوجه بإعداد تصور نهائي لتشغيل مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية

رئيس الوزراء يوجه بإعداد تصور نهائي لتشغيل مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية
جانب من الاجتماع

 

القاهرة - مباشر: استعرض مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف تنفيذ مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والخطط المقترحة لإدارتها وتشغيلها، في اجتماع مع محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء، بالإشارة إلى أنه في ظل قرب الانتهاء من تنفيذ مشروع مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، فإنه يتعين أن تكون هناك جهة محددة لإدارة وتشغيل هذه المدينة الفريدة من نوعها بالأسلوب الأمثل، وفقاً لبيان صحفي.

وأكد مدبولي، أهمية الاستفادة من هذا الصرح الثقافي المهم بما يضمه من مكونات ثقافية وفنية ومتاحف، ومسارح، وكذا تنفيذ أعمال الصيانة والإدارة بأعلى مستوى من الكفاءة لهذه المدينة، لضمان استدامتها على النحو المأمول للأجيال المقبلة.

من جانبه، أشار محمد أمين، إلى أنه في غضون شهر سيتم الانتهاء من تنفيذ مدينة الفنون والثقافة بالكامل، لافتاً إلى أنه تم وضع تصور لإدارتها وتشغيلها، بالنظر إلى مكانتها المرموقة، التي تستلزم وجود أسلوب إدارة على أعلى مستوى، وأن تكون هناك استراتيجية محددة لاستقطاب الكفاءات والكوادر بالمدينة، مؤكداً أن المدينة ستدار بأحدث الأساليب العلمية في الإدارة بشكل يضاهي مثيلاتها على مستوى العالم.

وخلال الاجتماع، تم عرض مقترح وتصور إدارة وتشغيل مدينة الفنون والثقافة، ووجه رئيس الوزراء بإعداد تصور نهائي، تمهيدا لعرضه على رئيس الجمهورية، نظراً لما تحظى به المدينة من اهتمام خاص من الرئيس.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

مدبولي: وفرنا جميع أنواع اللقاحات.. ولا دخول للمنشآت الحكومية لغير الملقحين

مصر تُقر حزمة مالية جديدة بـ45 مليار جنيه لتحسين أجور العاملين

الوزراء المصري يستعرض الموقف الوبائي لفيروس كورونا

3.5 مليار دولار استثمارات أجنبية بقطاع الطاقة المتجددة في مصر خلال 2021

الوزراء المصري يوافق على 9 قرارات.. أبرزها إصدار صكوك سيادية