TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

%57 من المستهلكين بالإمارات يفضلون شراء المنتجات الطبيعية

%57 من المستهلكين بالإمارات يفضلون شراء المنتجات الطبيعية
أرشيفية

أبوظبي ـ مباشر: أشارت نتائج دراسة استقصائية أُجريَت بتكليف من مجلس الأغذية الأيرلندي إلى أن المستهلكين الإماراتيين هم الأكثر التزاماً بمفاهيم الاستدامة في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم.

وشملت الدراسة عادات الشراء لدى المستهلكين في 13 دولة لتشكيل تصور أوضح عن تعامل الأسواق المختلفة مع هذه التغيرات الجديدة؛ لا سيما بعد مساهمة أزمة كوفيد-19 في تسريع تحول سلوكيات التسوق والعادات في العالم.

وأظهرت نتائج الدراسة اهتمام مزيد من المستهلكين الإماراتيين بالأطعمة الطبيعية، نتيجة تفهمهم المتزايد بأنها الخيار الصحي الأفضل؛ حيث اتفق 57% من المشاركين الإماراتيين على تباين ميلهم نحو المنتجات الطبيعية، في نسبة هي الأعلى بين جميع الأسواق.

وقال كيران فيتزجيرالد، المدير الإقليمي لدى مجلس الأغذية الأيرلندي: تشير نتائج هذه الدراسة إلى أنه لم يعد بالإمكان النظر إلى التحول في سلوكيات المستهلكين الناجمة عن تداعيات أزمة كوفيد-19 على أنها تحول عابر فحسب، خاصة في منطقة الشرق الأوسط. لذا يتعين على قطاع الأغذية والمشروبات إيلاء متطلبات المستهلكين اهتماماً أكبر من أي وقت مضى.

ويتصاعد اهتمام المستهلكين الإماراتيين، بجودة المنتجات الغذائية والقدرة على تتبع مصدرها، ما يدفعهم إلى إنفاق مبالغ كبيرة لقاء المنتجات الغذائية.

 وتُعد جودة اللحم المضمونة، مهما بلغ ثمنها، الأولوية القصوى لدى 29% من مستهلكي اللحوم الإماراتيين.

وأضاف كيران: يشير هذا الاهتمام المتنامي في جودة الغذاء إلى ميل رواد السوق الإماراتية لاتخاذ اختياراتهم بناءً على القيمة الغذائية وطبيعة المنتجات الصحية.

وبين 84% من المستهلكين الإماراتيين سعيهم للحد من استهلاك الإضافات الصنعية خلال العام الماضي، في نسبة تفوق بكثير المتوسط العالمي الذي لم يتجاوز 75%.

ويساهم التزام أيرلندا بأساليب الإنتاج المستدامة في قطاع الأغذية والمشروبات في تمهيد الطريق أمام الموردين والهيئات الحكومية الأخرى لضمان اعتماد منهجية مسؤولة لإنتاج الأغذية.

وتشير التوقعات إلى حاجة الشركات لمضاعفة إنتاج الأغذية تقريباً بحلول عام 2050 في حال استمرت العادات الغذائية الراهنة على وضعها.

وأوضحت دراسة حول التسوق في الدولة عبر الإنترنت، خلال أغسطس 2021 أن المستهلكين في دولة الإمارات أصبحوا على دراية متزايدة بالمدفوعات الرقمية وتظهر ارتفاعاً حاداً في توقعاتهم المتعلقة بتجارب الدفع ضمن المتاجر أو عبر منصات التجارة الإلكترونية.

وقال أكثر من ثلث المستهلكين في دولة الإمارات 37% إنهم يفضلون تغيير المتجر الإلكتروني أو التسوق من موقع إلكتروني آخر 35% في حال تأخر إتمام عملية الشراء عبر الإنترنت، وفقاً لنتائج دراسة ابق آمناً 2021 التي أجرتها اقتصادية دبي وشرطة دبي وشركة Visa العالمية، في إطار الحملة التوعوية السنوية للمستهلكين تحت شعار ابق آمناً.

 

ترشيحات:

سهم جي إف إتش يرتفع 3.12 % تزامناً مع اعلان إطلاق شركة جديدة