TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط العراقية توقع عقد خدمات استشارية مع فرانلاب الفرنسية

النفط العراقية توقع عقد خدمات استشارية مع فرانلاب الفرنسية
رئيس شركة النفط الوطنية العراقية، وزير النفط، إحسان عبدالجبار إسماعيل، خلال حفل توقيع العقد

مباشر: أكد رئيس شركة النفط الوطنية العراقية، وزير النفط، إحسان عبدالجبار إسماعيل، حرص وزارة النفط والشركة على تطوير المكامن والحقول النفطية من خلال الاستفادة من الدراسات والبحث العلمي والاستشاري الرصين للخروج بنتائج جيدة تنمي الاقتصاد الوطني.

وقال إسماعيل، خلال رعايته لحفل توقيع عقد الخدمات الاستشارية بين دائرة المكامن وتطوير الحقول النفطية وشركة (فرانلاب) الفرنسية، إن كثير من القرارات والدراسات الخاصة بالصناعة النفطية تحتاج إلى استشارات معمقة تقوم بها شركات متخصصة في هذا المجال، واليوم تم التوقيع مع شركة فرانلاب الفرنسية التي ستقوم بتقديم الاستشارات التي يمكن الاستفادة منها في تطوير القطاع النفطي.

وأضاف إسماعيل، بحسب بيان لوزارة النفط، أن هذا الاتفاق سيساعد وزارة النفط والشركات النفطية على اتخاذ القرارات الصائبة في تطوير المكامن النفطية، والتي تصب في مصلحة وتنمية الاقتصاد الوطني وتطوير صناعة النفط والغاز في البلاد.

ولفت إسماعيل، إلى جهود دائرة المكامن وتطوير الحقول النفطية والجهات والدوائر الساندة لها في التوصل إلى هذا صياغة هذا العقد بكلف مناسبة، لكن بأهمية كبيرة جدا على مستقبل القطاع النفطي العراقي.

ومن جانبه، قال السفير الفرنسي في بغداد، ايريك شفالييه، إن هذا العقد يمثل مرحلة جديدة في مجال تطوير العلاقات الثنائية مع العراق في مجال النفط والغاز والطاقة، مشيرا إلى أنه سبق ذلك الاتفاق بين وزارة النفط العراقية وشركة توتال الفرنسية.

وقال مدير عام دائرة المكامن وتطوير الحقول النفطية، محمد العبودي، إن العقد له أهمية كبيرة في تطوير المكامن وتطوير الحقول والمنشآت النفطية.

وقال ممثل شركة فرانلاب الفرنسية، تيري ليمو، إن تواجد الشركة في العراق يأتي لتقديم الدعم الفني الكامل في تطوير قطاع النفط والغاز، والمساهمة في مواجهة التحديات والتعاون مع وزارة النفط وشركة النفط الوطنية لتحسين وضع الحقول النفطية والغازية وزيادة عمر المكامن وفي نفس الوقت تقليل كلف التطوير.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏بدلة‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

ترشيحات:

النفط العراقية تعلن استئناف ضخ النفط الخام عبر أنبوب كركوك جيهان

يشهد توقيع اتفاقيات.. انعقاد ملتقى الأعمال السعودي العراقي الاثنين المقبل

وزير النفط: حكومة العراق تولي اهتماماً كبيراً للتحول لاستخدامات الطاقة النظيفة

خلال اجتماع برئاسة الكاظمي.. حكومة العراق تصدر 5 قرارات جديدة