تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأمة" الكويتي يوافق على عدة رسائل أبرزها سكنية وبيئية

"الأمة" الكويتي يوافق على عدة رسائل أبرزها سكنية وبيئية
قاعة مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: وافق مجلس الأمة الكويتي في جلسته التكميلية، اليوم الأربعاء، على عدد من الرسائل الواردة، واطلع على تقرير الأمانة العامة عن اجتماعات لجان المجلس الدائمة والمؤقتة خلال الفترة من 26 أكتوبر 2021 حتى 31 ديسمبر 2021.

ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية يطلب فيها إحالة اقتراحين بقانونين واقتراح برغبة المشار إليها بنص الرسالة إلى لجنة تنمية الموارد البشرية للاختصاص وفقاً للمادة (58) من اللائحة الداخلية.

كما وافق على رسالة من مجموعة أعضاء يطلبون فيها تكليف لجنة المرافق العامة بالتحقيق فيما حدث نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد في عطلة رأس السنة الميلادية، على أن تنتهي اللجنة من عملها قبل نهاية دور الانعقاد الحالي.

وفيما يخص رسالة مجموعة أعضاء بطلب تخصيص غرفة خاصة لتمكين أعضاء مجلس الأمة ممن تنطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي من التصويت على القوانين والقرارات، فقد أعلن رئيس المجلس توجيه طلب إلى الحكومة بهذا الشأن، وتلقي وعد من الحكومة بالرد خلال يومين.

كما وافق المجلس على رسالة من النائب محمد الحويلة يطلب فيها تكليف لجنة شؤون الإسكان والعقار بدراسة وبحث إمكانية إقامة مشروع غرب هدية السكني والتنازل عن أرض منتزه أبو حليفة إلى الرعاية السكنية منع الجهات المختصة وتقديم تقرير متكامل في هذا الشأن بصفة عاجلة.

ووافق المجلس على رسالة واردة من رئيس لجنة البيئة يطلب فيها تكليف اللجنة ببحث ودراسة ومناقشة المواضيع المتعلقة بالشؤون البيئية في البلاد، على أن تنتهي اللجنة من عملها قبل نهاية دور الانعقاد الحالي.

ووافق أيضاً على رسالة واردة من النائب عبد العزيز الصقعبي يطلب فيها إحالة الاقتراحات بقوانين المدرجة بالجدول المرفق بالرسالة إلى لجنة شؤون الإسكان والعقار عملاً بنص المادة (55) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

وأوضح النواب في مداخلات لهم خلال مناقشة الرسائل إن مشكلة الامطار اصبحت مزمنة وتسبب مشاكل للبنى التحتية، متسائلين عن عقود الصيانة غير المفعلة لتأهيل شبكات الامطار وصيانتها سنوياً.

واستغربت مداخلات نيابية غرق المناطق الجديدة والتي يفترض بها ان تكون بها شبكات صرف جديدة ، مطالبين الوزير بمحاسبة الشركات المقصرة واحالتها الى النيابة العامة وعدم تجديد التعاقد معها.

وفيما يتعلق بتخصيص غرفة عزل للمصابين بكورونا من الأعضاء شدد النواب على انه أمر مهم لتمكين النائب من اداء دوره خصوصا انه لدينا قرارات مهمة، وقد سبق أن تم اعتماد غرف عزل خاصة أثناء الانتخابات الماضية بتخصيص مدرستين لتصويت المصابين بكورونا.

وبشأن البديل الاستراتيجي قال النواب إن هناك فوارق في الرواتب والمميزات مما يتسبب في كثرة الطلب من قبل الموظفين على جهات معينة لأن بدلاتها أكثر، كما شددوا على أهمية اختيار المناصب القيادية وفقاً لمبدأ الكفاءة.

ترشيحات:

التباين يسود بورصة الكويت وسط تراجع وتيرة التداولات

تابعة لـ"سنام" تتخارج من محفظة عقارية في السعودية

صدور حكم الاستئناف لصالح "ياكو" في دعوى ندب خبير

"المال" تفصح عن نتائج الربعين الأول والثاني من عام 2021