TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد الغرف التجارية: 120 مشروعاً سعودياً كورياً مشتركاً بقيمة مليار دولار

اتحاد الغرف التجارية: 120 مشروعاً سعودياً كورياً مشتركاً بقيمة مليار دولار
رئيس اتحاد الغرف السعودية عجلان العجلان خلال مشاركته في منتدى الاستثمار السعودي الكوري بالرياض

الرياض – مباشر: أكد اتحاد الغرف السعودية أن العلاقات السعودية الكورية نموذج قوي للعلاقات الاستراتيجية، مبينا أن تطويرها يعكس رؤية خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

وقال اتحاد الغرف السعودية، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن كوريا الجنوبية تعد أحد أهم الشركاء التجاريين للمملكة؛ إذ يوجد 120 مشروعا سعوديا كوريا مشتركا بقيمة تناهز مليار دولار.

وأضاف اتحاد الغرف، أن قيمة الاتفاقيات التي وقعت مع كوريا عام 2019 تبلغ 31 مليار ريال بواقع 15 اتفاقية، مشيرا إلى أن تقنيات الاتصال والمعلومات، والسيارات، واقتصاد الهيدروجين أهم المجالات الاستثمارية الكورية في المملكة.

ولفت اتحاد الغرف، إلى أن كوريا الجنوبية ضمن أهم 10 دول استيرادا وتصديرا من وإلى المملكة العربية السعودية، منوها بأن قيمة الصادرات السعودية غير البترولية إلى كوريا تبلغ 1.2 مليار ريال.

وأكد رئيس اتحاد الغرف السعودية، عجلان العجلان، خلال كلمته في فعاليات أعمال منتدى الاستثمار السعودي الكوري بالرياض، على ما يقوم به مجلس الأعمال السعودي الكوري من دور ريادي في تعزيز الشراكة الاقتصادية بين المملكة وكوريا، وتطلعات قطاعي الأعمال السعودي والكوري نحو الاستفادة من فرص الشراكة المتاحة.

يذكر أن اللجنة التنفيذية لمجلس الأعمال السعودي الكوري في اتحاد الغرف السعودية برئاسة فهد الوعلان، عقدت أمس اجتماعا مع رئيس الجانب الكوري بمجلس الأعمال يونج وون كونج، على هامش اعمال منتدى الاستثمار السعودي الكوري، وتم بحث التعاون في قطاعات الهيدروجين والطاقة والصحة والصناعات المتقدمة.

الصورة

ترشيحات:

اتحاد الغرف السعودية: كوريا الجنوبية تمثل أحد أكبر الشركاء التجاريين للمملكة

أرامكو توقع 10 اتفاقيات خلال منتدى الاستثمار "السعودي - الكوري"

"إل جي" الكورية تعتزم اتخاذ الرياض مركزاً إقليمياً لها

مجلس التعاون الخليجي: استئناف مفاوضات التجارة الحرة مع كوريا الجنوبية

صندوق الاستثمارات السعودي يوقع اتفاقية لتطوير مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر