TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العالمية القابضة" تؤسس شركة متخصصة بإعادة تدوير البلاستيك

"العالمية القابضة" تؤسس شركة متخصصة بإعادة تدوير البلاستيك
الشركة العالمية القابضة

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة "العالمية القابضة" تأسيس شركة "ريباوند المحدودة" التي تقدم حلاً مبتكراً للمساهمة في جهود خفض التلوث البلاستيكي على مستوى العالم.

وقالت العالمية القابضة في إفصاح لسوق أبوظبي، إن الشركة المنشأة حديثاً ستطلق منصة عالمية باسم "ريباوند بلاستيك إكستشيج" تضمن عوامل الثقة والجودة في قطاع تداول البلاستيك القابل لإعادة التدوير والمعاد تدويره.

ومن المقرر أن تبدأ منصة ريباوند بلاستيك إكستشيج أنشطة التداول في منتصف العام الجاري، وستقدم معايير وشهادات وتأميناً معترفاً بها عالمياً لضمان الجودة على مستوى سلسلة التوريد.

وتهدف المنصة إلى زيادة كفاءة مجالات إعادة تدوير البلاستيك على نطاق واسع وتوفير فرص اقتصادية جديدة وتقليل تأثير التلوث البلاستيكي على الكوكب، وبذلك تسهم الشركة بترسيخ مكانة دولة الإمارات في هذا القطاع الحيوي كمركز إقليمي وعالمي لتداول المواد البلاستيكية القابلة للتدوير.

 وأعلنت الشركة العالمية القابضة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال ديسمبر 2021، عن استحواذها على حصة أغلبية -حصة مسيطرة- في شركة "القدرة القابضة".

وأشارت إلى أن شركة "القدرة القابضة" تمتلك مجموعة كبيرة من العملاء منذ تأسيسها في عام 2005، بما في ذلك خليج المنارة، وهو مشروع متعدد الاستخدامات يغطي نحو 52000 متر مربع، في أبوظبي وبراري عين الفائضة في العين، وهو مشروع يضم 2500 وحدة سكنية، كما تمتلك حالياً أكثر من 12 شركة تابعة موزعة على قطاعات العقارات والخدمات والضيافة، والاستثمار، وقطاع النفط، والغاز.

وأعلنت الشركة العالمية القابضة الإماراتية مطلع نوفمبر 2021 عن زيادة صافي أرباحها بنسبة 368 بالمائة، لتصل إلى 7.2 مليار درهم في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، مدفوعة بسلسلة من عمليات الاستحواذ.

وحققت الشركة العالمية القابضة الإماراتية، نمواً في الإيرادات بنسبة 297 بالمائة لفترة التسعة أشهر لتصل إلى 18.31 مليار درهم في وقت قفزت إيرادات الربع الثالث بنسبة 290 في المائة على أساس سنوي إلى 8.39 مليار درهم وزاد صافي الربح ثلاث مرات إلى 2.87 مليار درهم.

ترشيحات:

سهم جي إف إتش يرتفع 3.12 % تزامناً مع إعلان إطلاق شركة جديدة