تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس التعاون الخليجي: استئناف مفاوضات التجارة الحرة مع كوريا الجنوبية

مجلس التعاون الخليجي: استئناف مفاوضات التجارة الحرة مع كوريا الجنوبية
مجلس التعاون الخليجي وكوريا الجنوبية يوقعان البيان المشترك بشأن استئناف مفاوضات التجارة الحرة

الرياض – مباشر: أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، أن اتفاقية التجارة الحرة التي أعلن اليوم الأربعاء عن استئناف مفاوضاتها بين مجلس التعاون وكوريا الجنوبية ستفتح آفاقاً واسعة للتعاون التجاري والصناعي بين دول المجلس وكوريا الجنوبية.

وجاء ذلك خلال اجتماع الأمين العام مع سونغ ووك، وزير التجارة والصناعة والطاقة في الجمهورية الكورية، بحضور عبدالرحمن بن أحمد الحربي، رئيس الفريق الخليجي للمفاوضات، اليوم الأربعاء، في مركز الأمير سعود الفيصل للمؤتمرات بالأمانة العامة بالرياض، بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وشدد الحجرف، على أهمية استثمار الفرص الواعدة للتعاون بين مجلس التعاون وكوريا الجنوبية، وجعلها نقلة نوعية في تاريخ التعاون التجاري والصناعي بين الجانبين، بما يخدم المصالح المشتركة، تنفيذاً لتوجيهات قادة دول المجلس.

وأوضحت الأمانة، في بيانها، أنه تم التوقيع على شروط المرجعية بين الجانبين من قبل عبدالرحمن بن أحمد الحربي، رئيس الفريق الخليجي للمفاوضات، ونظيره الكوري، وكذلك التوقيع على البيان المشترك من قبل الأمين العام ووزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري.

ولفتت الأمانة إلى أنه تم مناقشة مستجدات توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وجمهورية كوريا، وكذلك تم التطرق إلى التحديات التي تواجهها دول مجلس التعاون وتدفعها إلى تقليل الاعتماد على المداخيل النفطية وتعزيز الإيرادات غير النفطية، والتركيز على الطاقة المتجددة والنظيفة، وغيرها من مجالات ستسهم في تعزيز التعاون المشترك اقتصادياً وتجارياً.

وصدر بيان مشترك للجانبين، تم الإعلان فيه عن استئناف مفاوضات التجارة الحرة بين مجلس التعاون وجمهورية كوريا؛ بناءً على العلاقات الوثيقة بين الجانبين.

وأكد البيان أنه من المتوقع أن تسهم اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين في تعزيز العلاقات الاقتصادية المتينة وتقوية الشراكة الاستراتيجية.

وأفاد البيان بأن اتفاقية التجارة الحرة ستكون طموحة وشاملة وستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، من خلال تعزيز التجارة في السلع والخدمات والمجالات الأخرى بما يعود بالنفع على الجانبين.

وذكر البيان أن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، ووزير التجارة بوزارة التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا، يو هان- كو، توصلا إلى تفاهم تم الإعلان بموجبه رسمياً استئناف مفاوضات التجارة الحرة بين مجلس التعاون الخليجي وجمهورية كوريا، وسعيهما إلى التوصل إلى إبرام اتفاقية في غضون 6 أشهر من تاريخ الجولة الأولى للمفاوضات.

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات السعودي يوقع اتفاقية لتطوير مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر

أرامكو توقع 10 اتفاقيات خلال منتدى الاستثمار "السعودي - الكوري"

اتحاد الغرف السعودية: كوريا الجنوبية تمثل أحد أكبر الشركاء التجاريين للمملكة

رئيس كوريا الجنوبية يصل إلى الرياض لعقد محادثات مع ولي العهد السعودي

"إل جي" الكورية تعتزم اتخاذ الرياض مركزاً إقليمياً لها