TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12.2 مليار درهم حجم التصرفات العقارية في عجمان خلال 2021

12.2 مليار درهم حجم التصرفات العقارية في عجمان خلال 2021
عجمان

 

مباشر: أعلنت دائرة دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان عن تسجيل 8581 تصرفاً عقارياً خلال العام 2021 بقيمة إجمالية بلغت 12.2 مليار درهم في حين بلغ إجمالي جحم التداول 7.8 مليار درهم من إجمالي 6988 عملية تداول.

وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، اليوم الثلاثاء، إن إحصائيات 2021 تؤكد محافظة سوق عجمان العقاري على نشاطه ومستوياته الإيجابية وجاذبيته في أوساط المستثمرين المحليين والدوليين بالنظر للفرص الإستثمارية المتاحة وجودة الخدمات المقدمة وسرعة وسهولة إنجاز المعاملات، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وأشار، إلى أن إمارة عجمان تسير بخطى ثابتة وواثقة نحو تأسيس إقتصاد قوي وتنميةمتكاملة في شتى الميادين لاسيما في مجالات البنية التحتية التي تشهد طفرة غير مسبوقة.

وأكد، أن الاستراتيجية الشاملة لحكومة عجمان والحزم الإقتصادية التي أقرتها لمواجهة تداعيات جائحة كورونا عززت ثقة المستثمرين وساهمت بشكل فعال في تكيف السوق العقاري والقطاعات الإقتصادية الأخرى مع المتغيرات التي فرضتها الجائحة مطلع العام 2020.

وألمح، إلى أن عام 2021 كان حافلاً بالإنجازات حيث تمكنت الدائرة من تحقيق التحول الرقمي الشامل مما ساهم بشكل فعال في الإرتقاءبجودة الخدمات وتعزيز التنافسية في تسجيل الممتلكات , فضلاً عن إطلاق مؤشر عجمان العقاري خلال الربع الأخير من العام الماضي والذي يعد إضافة نوعية تدعم مساعي الدائرة الرامية إلى تطوير أداء القطاع العقاري من خلال توفير خدمات عصرية متميزة تلبي إحتياجات المتعاملين.

وكشف التقرير العقاري لعام 2021 عن تسجيل أعلى قيمة مبايعة في "الياسمين" بقيمة 400 مليون درهم في حين تم تسجيل أعلى قيمة رهن بقيمة 94 مليون درهم في منطقة "الرميلة 2"، وجاء حي "الياسمين" على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً , وتصدر مشروع "عجمانون" قائمة المشاريع الرئيسية الأكثر تداولاً.