تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أيميا باور" الإماراتية تستهدف رفع إنتاجها من الطاقة النظيفة إلى 5 آلاف ميجاواط

"أيميا باور" الإماراتية تستهدف رفع إنتاجها من الطاقة النظيفة إلى 5 آلاف ميجاواط
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة "أيميا باور" الإماراتية عن خططها لرفع حجم إنتاجها من الطاقة النظيفة إلى 5 آلاف ميجاواط خلال السنوات الثلاث المقبلة فيما كشفت عن نيتها التوسع للاستثمار في مجال تحلية المياه وتخزين الهيدروجين والهيدروجين الأخضر.

وقال حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة شركة "أيميا باور"، التي تشارك في معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 في أبوظبي، إن الشركة تدرس فرصاً استثمارية واعدة في مجال الطاقة النظيفة في كل من أفريقيا وآسيا، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وصرح النويس: "لدينا خطط واستراتيجيات قوية للدخول في أسواق جديدة في آسيا وأفريقيا لتكون الشريك الموثوق للحكومات الباحثة عن التنمية والتطوير في بلدانها".

ولفت إلى أن حجم إنتاج مشاريع الطاقة المتجددة التي تطورها وتنفذها الشركة منذ تأسيسها بلغ نحو 2000 ميجاواط من خلال محطات تعمل بطاقتي الشمس والرياح في 15 دولة تشمل جمهورية مصر العربية والأردن وتونس المغرب وموريتانيا وتوغو تشاد ومالي وإثيوبيا وبوركينا فاسو وكينيا وأوغندا وساحل العاج وملاوي وغيرها.

وأكد أن الشركة تسعى لتعزيز مكانتها المتنامية في السوق من خلال تقديم مجموعة واسعة من حلول الطاقة التي تلبي احتياجات الأسواق الناشئة التي تعمل بها، مثل البدء باستخدام تقنيات تخزين الهيدروجين والهيدروجين الأخضر والاستثمار في إنشاء محطات تحلية المياه وغيرها.

وذكر النويس: "حريصون من خلال مشاريعنا على المساهمة بتوفير طاقة نظيفة وبأسعار مقبولة لشريحة واسعة من سكان البلدان التي نستثمر بها، بالإضافة إلى المساهمة في خفض انبعاثات الكربون والمحافظة على البيئة وتوفير فرص عمل دائمة لأبناء تلك الدول وتمكين المجتمع المحلي من خلال البرامج والمبادرات الإنسانية المتنوعة التي تطلقها الشركة والتي تشمل تدريب وتأهيل الكوادر الشابة".