TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع بروتوكول بين بنكي مصر والأهلي و"فوري دهب" لسداد فواتير الكهرباء إلكترونياً

توقيع بروتوكول بين بنكي مصر والأهلي و"فوري دهب" لسداد فواتير الكهرباء إلكترونياً
جانب من توقيع البروتوكول

القاهرة - مباشر: وقعت الشركة القابضة لكهرباء مصر، بروتوكول تعاون مع بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، وشركة فوري دهب، بهدف تفعيل منظومة السداد الإلكتروني لفواتير الكهرباء، وأعمال المقايسات ومصاريف التصالح.

ووقع البروتوكول محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والمهندس جابر دسوقي مصطفى - رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس أشرف صبري العضو المنتدب لشركة فوري دهب للخدمات الالكترونية.

وأضح محمد الاتربى - وفقا لبيان أصدره بنك مصر - أنه سيتم إضافة آليات السداد من خلال الانترنت E-commerce عن طريق قيام البنك بإنشاء بوابة دفع إلكترونية وربطها بموقع وتطبيق الهاتف لشركات توزيع الكهرباء، بما يتيح سداد اية مستحقات مالية وكافة المدفوعات الأخرى من خلال الإنترنت على الموقع الرسمي او التطبيق الإلكتروني الخاص بشركات توزيع الكهرباء.

وأكد أنه سيتم تأمين تلك العمليات باستخدام أحدث وسائل التامين المتعارف عليها مما يسهم في تشجيع العملاء على التعامل بهذه الوسائل من خلال قنوات دفع سلسة وآمنة والانتقال لمجتمع أقل اعتماداً على النقد، وذلك تماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية وتوجهات الدولة نحو التحول الرقمي والشمول المالي.

وشدد علي حرص بنك مصر، على تقديم أفضل الخدمات والمدفوعات الإلكترونية واتاحتها لمختلف فئات المجتمع، بهدف تيسير عملية الدفع على المواطن المصري وهو ما يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي.

من جانبه، قال يحيى أبو الفتوح، إن تقديم خدمات الدفع من خلال قنوات التحصيل الخاصة بالبنك الأهلي المصري يأتي في إطار التعاون المشترك بين البنك والشركة القابضة لكهرباء مصر لميكنة جميع معاملات الشركة دعماً لمنظومة التحول الرقمي.

وبين أن البنك ساهم في اتاحة خدمة الدفع والتحصيل من خلال ماكينات نقاط البيع المنتشرة سواء في شركات الكهرباء أو من خلال بوابة الدفع الإلكترونية والتي تمكن العملاء من سداد الاشتراكات وتحصيل الفواتير وشحن العدادات مسبقة الدفع من خلال ربط البوابة الإلكترونية بشركات الكهرباء، وهو ما يتم سعياً لتلبية احتياجات شرائح متعددة من العملاء وللتيسير عليهم بما سينعكس على زيادة الاقبال على استخدام وسائل الدفع الإلكترونية وتوسيع قاعدة العملاء المستهدفين من الاستفادة من القنوات البديلة التي يتيحها البنك الأهلي المصري وفقاً واستراتيجية مدروسة.

بدوره، أعرب المهندس جابر دسوقي مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر عن سعادته بهذا التعاون مع أكبر البنوك المصرية والذي يأتي في إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحديث منظومة العمل الرقمي بها.

من جهته، شدد أشرف صبري على أن هذه الاتفاقية تأتي في اطار رؤية "فوري دهب" لبناء شراكات استراتيجية فعالة مع كافة المؤسسات الحكومية والمنشآت المصرفية وتتويجاً لاستراتيجيتها نحو الوصول لجميع شرائح المجتمع المصري.

وأضاف ان هذا التعاون يهدف لتسهيل طرق الدفع الإلكتروني على المواطنين من خلال إمداد المحصلين القائمين على تحصيل فواتير الكهرباء بماكينات POSتعمل بنظام الأندرويد ومزودة بخاصية GPS Tracking لتحسين إدارة التحصيل النقدي ويصل عدد هذه الماكينات الي 1200 كمرحلة اولى خلال النصف الأول من عام 2022 ومن ثم توريد عدد 7900 ماكينة كمرحلة ثانية خلال النصف الثاني من العام.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

الرقابة المالية تستعرض أبرز أرقام نشاط التأمين بمصر خلال 2021

عمران: 280.3 مليار جنيه قيمة إصدارات الأوراق المالية بمصر خلال 2021

الرقابة المالية تتوقع بدء التداول على أسهم "نهر الخير" خلال الأسبوع الجاري