تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبدأ تطبيق نظام دمغ المشغولات الذهبية بالليزر نهاية 2022

مصر تبدأ تطبيق نظام دمغ المشغولات الذهبية بالليزر نهاية 2022
مشغولات ذهبية

القاهرة – محمد موافي: قال عبدالله منتصر رئيس مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين المصرية، إن النظام الجديد لتكويد الذهب سيتم تعميه في مصر نهاية ديسمبر القادم، موضحا أن التكويد الجديد يتم من خلال ماكينات الليز بدلا من الأقلام التي تحدث تشويه في المشغولات الذهبية.

وذكر رئيس مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين المصرية، في اتصال هاتفي مع " مباشر"، أن النظام القديم كان يحتاج إلى عدسات لقراءة  عملية الدمغ، مشيرا إلى أن نظام الدمغ بالليز يتم من خلال ماكينات حديثة من الصعب تقليدها والعمل على حفظ مقدرات المواطنين.

- لا نية لإلغاء الدمغة القديمة على المشغولات الذهبية التي بحوزة المواطنين

ولفت منتصر، أن الدماغات القديمة على المشغولات الذهبية سارية مدى الحياه، نافيا وجود نية لإلغاء الدمغة القديمة على المشغولات الذهبية التي بحوزة المواطنين، مؤكدا أن الهدف من النظام الجديد هو إحداث شكل جمالي على المشغولات الذهبية بدلا من التشويه.

- تثبيت رسوم الدمغ عند 1.5 جنيه على كل جرام ذهب

وعن أسعار عمليات الدمغة، قال منتصر، إن رسوم الدمغة بالليز كما هي ولا يوجد بها زيادة منذ أغسطس 2020، مؤكدا ثباتها عند 1.5 جنيه على كل جرام .

وبحسب بيانات مجلس الذهب العالمي، فقد سجلت مشتريات المصريين من الذهب مستوى قياسيا خلال الأشهر التسعة الأولى من 2021، حيث سجلت 32 طنا، كما ارتفع حجم الإنفاق على المجوهرات بنحو 60% ليتجاوز 19 مليار جنيه.

 وأوضح منتصر، أن الوزارة، في مرحلة تجهيز السيرفرات الخاصة بنظام الدمغة بالليز ، مؤكدا أن النظام الجديد يحتاج إلى تأمين عالي لمنع عمليات الاختراق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

الرقابة المالية تستعرض أبرز أرقام نشاط التأمين بمصر خلال 2021

عمران: 280.3 مليار جنيه قيمة إصدارات الأوراق المالية بمصر خلال 2021

الرقابة المالية تتوقع بدء التداول على أسهم "نهر الخير" خلال الأسبوع الجاري