تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق بفعل عمليات جني الأرباح

بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق بفعل عمليات جني الأرباح
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروقتراجعت بورصة الكويت في نهاية تعاملات يوم الثلاثاء؛ حيث هبط مؤشرها العام 0.52%، وانخفض السوق الأول 0.61%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" تراجعاً بنسبة 0.26% و0.43% على الترتيب.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم بنسبة 11.3% لتصل إلى 65.58 مليون دينار مقابل 58.93 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت الكميات بنحو 14.8% لتصل إلى 298.89 مليون سهم، مقابل 260.35 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وتراجعت مؤشرات 12 قطاعاً اليوم يتصدرها التكنولوجيا بانخفاض نسبته 1.04%، بينما لم تشهد البورصة صعود أي قطاع، في حين استقر قطاع المنافع وحيداً.

وجاء سهم "نور" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بتراجع نسبته 4.75%، فيما تصدر سهم "إنوفست" القائمة الخضراء مرتفعاً بحوالي 10.08%.

وتصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 9.33 مليون دينار مُتراجعاً بنسبة 1.74%، بينما تصدر سهم "جي إف إتش" نشاط الكميات بتداول 49.37 مليون سهم مُتراجعاً بنحو 0.93%.

مُحلل: الأجواء في السوق لا تزال إيجابية وسط ترقب النتائج السنوية للشركات

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام للسوق الكويتي شهد بعض عمليات جني الأرباح لهدف التصحيح الفني بعد أن سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 7450 نقطة.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن الأجواء لا تزال إيجابية، وهناك انتظار لنتائج أرباح الشركات المدرجة عن السنة المالية 2021 حيث من المتوقع لها أن تكون جيدة مقارنة بعام الجائحة بعد العودة التدريجية إلى الحياة ما قبل الجائحة.

وذكر أنه على ما يبدو أن انتشار المتحور الجديد "أوميكرون" لم يؤثر بشكل كبير على معنويات المستثمرين، في حين تستمر التطمينات من الجهات المسؤولة عن أن الوضع الصحي في الكويت لا يدعو إلى القلق وأنه لا عودة إلى الوراء من ناحية الإغلاق والحظر.

من ناحية أخرى، بحسب دياب، تستمر أسعار النفط في الصعود حيث من شأن ذلك أن يؤثر إيجابياً على الاقتصاد في الكويت لما يشكله من أهمية على الميزانية وإيرادات الدولة؛ الأمر الذي سيخفض من العجز ويسرع من وتيرة المشاريع ويعود بالنفع على عدة قطاعات.

ترشيحات:

سعر النفط الكويتي يرتفع إلى 87.72 دولار للبرميل

بورصة الكويت تتراجع صباحاً.. وسهم "بيتك" يتصدر التداولات

سهم "الرابطة" يعود للتداول بعد التعقيب على أخبار متداولة بوسائل التواصل