TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التوطين الإماراتية": تطبيق منظومة متكاملة لضمان الصحة والسلامة في سكن العمال

"التوطين الإماراتية": تطبيق منظومة متكاملة لضمان الصحة والسلامة في سكن العمال
وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية

أبوظبي ـ مباشر: أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية تطبيق منظومة متكاملة تستهدف التأكد من وجود اشتراطات الصحة والسلامة في سكن العمال.

وأوضح إبراهيم عبدالرحمن العماري مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية أن الوزارة تراقب بشكل دوري مدى الالتزام بالاشتراطات والمعايير الخاصة بالمساكن العمالية بالتوازي مع تنفيذ برامج لتوعية أصحاب العمل والعمال بأهمية الالتزام بتلك الاشتراطات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام.  

وحددت الوزارة اشتراطات الصحة والسلامة في السكن العمالي بأن تكون حالة الجدران والأسقف والأبواب والنوافذ جيدة، فضلاً عن اشتراط أن تكون الأسقف من مادة غير الأسبستوس.

وتتضمن الاشتراطات كذلك توفر أرفف خاصة للأحذية عند مدخل الغرفة، ودورات مياه بأعداد مناسبة للعمال، مع وجود لوازم الحمامات الضرورية للاستخدام مع توافر مراوح الشفط.

وتشترط الوزارة في سكن العمال أيضاً وجود المطابخ وصالات الطعام وتوفر مكان آمن ومخصص لأسطوانات الغاز خارج المطبخ وأن تكون المطابخ نظيفة ومزودة بمراوح الشفط ومياه الشرب من خلال برادات المياه النظيفة.

وتلزم اشتراطات الصحة والسلامة في سكن العمال وجود خزانات مياه نظيفة محكمة الإغلاق، وأن يتم التعاقد مع شركات خاصة للنظافة ومكافحة الحشرات، إلى جانب العمل على صيانة خزانات المياه بشكل، إلى جانب توفر جرس إنذار الحريق.

وأوضح مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية في الوزارة أن نظام السكن العمالي يتيح للملاك تسجيل سكناتهم العمالية عبر النظام على الموقع الإلكتروني مع تقديم كل المستندات التي تدل على صلاحية السكن وتطبيقه لاشتراطات الصحة والسلامة المهنية.

وقال عبدالرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات، خلال ديسمبر 2021  إن نظام العمل الأسبوعي الجديد يصب في مصلحة القطاع الخاص، والأسواق المالية تحديداً.

وأوضح أن التعديل الجديد يسهم بإلغاء الفجوة بين بورصات الإمارات والأسواق العالمية، حيث يواكب أيام العمل الأسبوعية لأيام العمل المعتمدة عالمياً من الاثنين إلى الجمعة، وفقاً لقناة "الشرق" الإخبارية.

وأضاف أن التعديل الجديد ينطبق على الهيئات الحكومية الاتحادية بشكل أساسي، أما المنشآت الخاصة فخاضعة لقانون علاقات العمل في هذا الإطار، كما هو الأمر بالنسبة لساعات العمل الأسبوعية.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 6 قطاعات تجذب استثمارات أجنبية للإمارات خلال 3 سنوات

فيديوجراف..لماذا وقّعت دبي اتفاقية مع أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم ؟