TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طرق دبي تدعو بنوكاً للاضطلاع بدور رئيسي في طرح عام أولي لنظام سالك

طرق دبي تدعو بنوكاً للاضطلاع بدور رئيسي في طرح عام أولي لنظام سالك
أحد الطرق الرئيسية بإمارة دبي

دبي ـ مباشر: قال مصدران إن هيئة الطرق والمواصلات في دبي أرسلت طلباً لبنوك لتقديم عروضها للاضطلاع بالأدوار الرئيسية في ترتيب الطرح العام الأولي القادم لنظام سالك للتعرفة المرورية في دبي.

وأضاف المصدران المطلعان على الأمر أن بنوكاً استثمارية بدأت في تلقي دعوات لترتيب عمليات تنسيق عالمية مشتركة لعملية الطرح المزمعة، بحسب وكالة رويترز.

وعينت هيئة الطرق والمواصلات بنك موليس آند كومباني لتقديم الاستشارات المالية بخصوص الصفقة.

وكان نائب حاكم دبي مكتوم بن محمد قد أعلن في نوفمبر الماضي عن خطط لطرح سالك في سوق دبي المالي وسط خطط لتعزيز نشاط سوق الأسهم من خلال إدراج 10 شركات مرتبطة بالحكومة.

وتهدف خطط إدراج الشركات إلى جعل دبي سوقاً أكثر تنافسية في مواجهة بورصتي السعودية وأبوظبي الأكبر حجماً اللتين تجذبان عمليات إدراج أضخم وسيولة أكثر.

ودشنت هيئة الطرق والمواصلات نظام سالك للتعرفة المرورية في عام 2007 بهدف تخفيف الازدحام المروري على طريق الشيخ زايد السريع ودعم إيرادات الدولة.

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي نهاية ديسمبر 2021 ساعات العمل الرسمي الجديدة في مكاتبها وفي مراكز تقديم خدماتها المختلفة ليتوافق مع النظام الجديد في الحكومة الاتحادية، على أن يبدأ تطبيق النظام الجديد لساعات العمل الرسمي اعتباراً من يوم الاثنين 3 يناير 2022.

وستكون ساعات العمل في المكاتب الرئيسية لهيئة الطرق والمواصلات من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة من كل أسبوع وستكون عطلة نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد على أن تكون ساعات الدوام اليومي من 7:30 صباحاً إلى 3:30 بعد الظهر، عدا يوم الجمعة، الذي سيكون الدوام الرسمي فيه من 7:30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً.

 

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 6 قطاعات تجذب استثمارات أجنبية للإمارات خلال 3 سنوات

فيديوجراف..لماذا وقّعت دبي اتفاقية مع أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم ؟