تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب وزير الدفاع السعودي: اعتداءات الميليشيات الحوثية يمثل تهديداً لأمن المنطقة

نائب وزير الدفاع السعودي: اعتداءات الميليشيات الحوثية يمثل تهديداً لأمن المنطقة
نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إن اعتداء الميليشيات الحوثية على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الشقيقة يمثل تهديداً لأمن الدولتين والمنطقة بأكملها. 

وأضاف الأمير خالد بن سلمان، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "المسارات واضحة أمام ميليشيا الحوثي، واختارت مساراً تصعيدياً وستتحمل منفردة نتيجة عبثها بمستقبل اليمن، وتعنتها واعتداءاتها على دول الجوار".

وشدد نائب وزير الدفاع، على أن الاعتداءات الآثمة على المدن والأعيان المدنية في المملكة والإمارات وعلى أمن الممرات المائية الدولية تضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، وتؤكد أن الميليشيا لا زالت بعيدة عن الحلول السياسية، ورهينة لإملاءات داعمها الإقليمي الذي يَعدُّ المنطقة وأمنها أوراقاً تفاوضية.

وأشار الأمير خالد بن سلمان، إلى أن استمرار دعم ميليشيا الحوثي الإرهابية بالأسلحة والمعدات وتدفقها عبر البحر من خلال ميناءي الحديدة والصليف، وتحويل هذين الميناءين إلى مركزي تهديد لأمن الدول المجاورة والممرات البحرية الدولية، يمثل خرقاً لقرارات الأمم المتحدة والقوانين والأعراف الدولية، ويستدعي جهداً دولياً للتصدي له.

وأكد نائب وزير الدفاع السعودي، أنه في هذه اللحظات التاريخية التي تشهد تقدماً عسكرياً في جميع المحاور في اليمن؛ ستسجل المواقف البطولية لكل قادتها ورجالها من كل الأطراف بأحرف من ذهب، وسيتبعها تحقيق نجاحات أخرى تعجل بالأمن والاستقرار للشعب اليمني والمنطقة.

وأعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أمس الاثنين، عن انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة "المصفح"، وحدوث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وأدانت وزارة الخارجية السعودية، بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها؛ لافتةً إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم.

ترشيحات:

ولي عهد السعودية ومحمد بن زايد يؤكدان العزم على التصدي للأعمال الإرهابية الحوثية

الإمارات تتوعد: استهداف ميليشيا الحوثي لمناطق مدنية لن يمر دون عقاب

فيصل بن فرحان: أمن الإمارات والسعودية كل لا يتجزأ

رداً على الهجمات العدائية..قوات التحالف تنفذ عمليات جوية على مدار 24 ساعة بصنعاء