TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي إف إتش": نعتزم بيع حصة من "إنفراكورب" قبل إدراجها بالبحرين

"جي إف إتش": نعتزم بيع حصة من "إنفراكورب" قبل إدراجها بالبحرين
مجموعة "جي إف إتش المالية"

دبي ـ مباشر: اعتبر الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية، هشام الريس، أن الأثر المالي مع "فصل" أصول البنية التحتية والعقارات تحت "إنفراكورب" بملكية أقل من 51%، سيخفف من انعكاس هذه الأصول على بيانات جي إف إتش المالية، برغم من أن هذه الأصول تحقق أرباحاً.

وكشف عن عزم المجموعة طرح شركة "إنفراكورب" في المستقبل عبر استحواذ في بورصة البحرين أولاً، بحسب قناة العربية.

موضحاً أن الخطة تتضمن بيع حصة استراتيجية لمستثمر استراتيجي، وربما تكون الحصة المراد بيعها بقيمة 150 مليون دولار إلى 200 مليون دولار من إجمالي رأس المال البالغ حوالي مليار دولار منها 800 مليون دولار صكوك خضراء؛ ليكون ثاني إصدار صكوك خضراء لمؤسسة مالية في المنطقة.

وأضاف الريس أن عملية الفصل، ستمكن الشركة الجديدة، من العمل وفق النظام الشمولي الحديث، والذي سوف تستهدفه "إنفراكورب"، وهذا سيكون له انعكاس إيجابي على أداء العمل البنكي.

موضحاً أن هذه الخطوة ستسمح للمجموعة بالتركيز بشكل أكبر على الأصول المالية، مع السماح لشركة "إنفراكورب" بإدارة وتحقيق العائد من أصول البنية التحتية والعقارات.

وشرح أن الشركة الجديدة، سيكون لها أعمال وتوسعات في مشاريع في البحرين والسعودية ودول المنطقة، من خلال التركيز على قطاعات استثمارات غير تقليدية، في قطاعات التعليم والرعاية الصحية والتكنولوجيا، وليس فقط تطوير الأراضي والأبنية.

يذكر أنه أعلنت مجموعة "جي إف إتش المالية" في وقت سابق عن فصل استثماراتها في البنية التحتية تحت شركة "إنفراكورب" التي تم تأسيسها حديثاً.

وقالت المجموعة في بيان لها إن ذلك جاء نتيجة ضخ رأسمال يزيد على مليار دولار (3.67 مليار درهم) في البنية التحتية والأصول المطورة ذات الصلة في الشركة الجديدة.

وأوضحت أن الشركة الجديدة تختص بالاستثمارات التي تركز على تسريع نمو وتطوير أصول وبيئات البنية التحتية المستدامة عبر منطقة الخليج والأسواق العالمية.

ترشيحات:

سهم جي إف إتش يرتفع 3.12 % تزامناً مع إعلان إطلاق شركة جديدة