TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط: حكومة العراق تولي اهتماماً كبيراً للتحول لاستخدامات الطاقة النظيفة

وزير النفط: حكومة العراق تولي اهتماماً كبيراً للتحول لاستخدامات الطاقة النظيفة
وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار إسماعيل

مباشر: شارك وزير النفط العراقي، إحسان عبدالجبار إسماعيل، في أعمال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2022؛ الخاص بالتحول نحو الطاقة النظيفة، الذي انطلقت أعماله اليوم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور وزراء وسفراء ومتخصصين في مجال الطاقة.

وقال إسماعيل، بحسب بيان لوزارة النفط، إن حكومة العراق تولي اهتماماً كبيراً للتحول إلى استخدامات الطاقة النظيفة، من خلال تنفيذ مشاريع كبيرة بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة.

وأضاف إسماعيل، أن الرؤية المستقبلية لهذه المشاريع تتلاءم مع التوجهات العالمية نحو تقليل الانبعاثات والحفاظ على البيئة والمناخ، فضلاً عن التوجه العالمي لتقليل استخدام الوقود الأحفوري والاستفادة من الطاقات الطبيعية المتوفرة مثل الطاقة الشمسية والرياح.

وأكد وزير النفط أن المضي في تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة له مردودات اقتصادية أيضاً؛ حيث يقلل من الإنفاق على إنتاج الطاقة ويحقق التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أهمية الحضور والمشاركة في هذه المؤتمرات الدولية؛ التي يتم خلالها مناقشة أهم الرؤى العالمية والتقنيات الحديثة في التحول نحو استخدامات الطاقة المتجددة والنظيفة وإمكانية عقد التفاهمات لتطوير صناعة الطاقة النظيفة في العراق.

وانطلقت اليوم فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 ضمن "أسبوع أبوظبي للاستدامة "، وتستمر الفعاليات التي تركز على موضوعات الطاقة والاستدامة وتستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" إلى 19 يناير/ كانون الثاني الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتشارك 7 دول في فعاليات القمة، تعرض من خلال أجنحتها أحدث ابتكارات وتقنيات الطاقة النظيفة والاستدامة وتقدم القمة منصة تسهم في التواصل وإبرام الشراكات بين الأسواق الناشئة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا من جهة، والمستثمرين في مجال التكنولوجيا من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا من جهة أخرى.

ترشيحات:

النفط الوطنية العراقية تؤكد أهمية الاسراع بتنفيذ عمليات تطوير الرقع الاستكشافية

المركزي العراقي: نشجع الكثير من المصارف على تخفيض فوائد القروض

العراق يتحرك لفرض ضرائب على شركات مواقع التواصل الاجتماعي

المركزي العراقي يرفع تخصيصات مبادرته للمشاريع الصغيرة والمتوسطة تريليون دينار